دليلك للعناية بأسنان طفلك

إن تربية الطفل منذ أيامه الأولى على العادات الصحية للحفاظ على أسنانه تساعد بشكل كبير في حمايته من مشاكل الأسنان الشائعة فيما بعد، لذلك عليكِ أن تبدئي في العادات الصحية من وقت ظهور الأسنان في فم طفلك.

1- عليكِ أولاً عدم ترك زجاجة الرضاعة مع الطفل وقت النوم حيث أنها من العادات الخاطئة وتتسبب في ظهور التجاويف والتسوس في أسنان طفلك، فاحرصي على أخذها منه قبل وضعه في سريره.

2- عودي طفلك على ترك عادة مص الأصابع حيث أنها تؤذي الأسنان.

3- إذا وجدتِ طفلك يمص إصبعه لفترة كبيرة وحتى بعد فطامه فاعلمي أن هذه العادة نابعة من الإحساس بعدم الأمان أو الخوف وعدم الراحة، فضمي طفلك كثيراً وعالجي أي مشكلة تتعلق بالأمان لديه.

4- غسل الأسنان بالفرشاة ومعجون أسنان بالفلورايد مرتين يوميا، منهم مرة قبل النوم لإزالة بقايا الطعام التي تتسبب  في حدوث التسوس خلال النوم، وغيري الفرشاة كل ثلاثة أشهر أو عند تعرضها للتلف.

5- إذا كان طفلك يلعب رياضة قد يتعرض فيها فمه للإصابة أو الاصطدام، فيفضل أن يرتدي حماية لمنطقة الفم تشبه الوسادة القطنية لحمايته من مشاكل كسر الأسنان.

6- إذا كانت أسنان طفلك معرضة للتسوس، فيمكنك تركيب مانع التسوس أو التسرب  ويتم تركيبه على الأسنان لحمايتها من ترسيب الأطعمة والتسوس ويمكنك مناقشة الأم مع طبيب الأسنان.

المصدر: aboutstark.com

بواسطة: وقاية
16/05/2017   |    210   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

فقه المرأة في رمضان ( ملف) مطبخك في رمضان.. نصائح ووصفات