` صديقتي الجميلة "شذا" ذات الشعر الأجعد


صديقتي الجميلة "شذا" ذات الشعر الأجعد

في الوقت الذي كانت تحرص فيه جميع الفتيات على فرد شعورهن، وتخجل بعضهن من خصلات متطايرة رغم نعومة شعرها، كانت هي تتعامل ببساطة وثقة ولا تحمل هما، والمدهش أنها كانت الأجمل بشعرها المجعد الخشن جدا والمرتب ببساطة.

صديقتي المبتسمة "شذا" كانت نقطة تحول في حياتي، وجعلتني أعيد التفكير في في هذا الاهتمام المبالغ فيه من البنات في شكلهن ومظهرهن الخارجي، كانت واثقة من نفسها حقا، لم تكن تتظاهر بذلك، ولم تهتز أمام انتقادات ومزاح البعض حول شعرها، كنت أشعر أنها تحب شعرها حقا، وأنها لو امتلكت أداة أو عرفت طريقة فعالة ليصبح شعرها حريريا لما استخدمتها، ولما غيرت شعرها.

مع الوقت بدأنا بالفعل نرى شعرها جميلا، ومتناغما مع وجهها الجميل المشرق بابتسامة تبهج القلب، كانت تختار تسريحات جميلة وربطات شعر أنيقة وملونة وملائمة لملابسها، كانت تنوع في ضفائرها، لكنهالم تحاول أبدا أن تفرد شعرها بأي وسيلة حتى في الحفلات المدرسية.

 وكان ذلك اليوم الذي فاجأتنا بتسريحة الضفائر الأفريقية، فانبهرنا جميعا بها، وأصررنا على أن نقلدها، لأنها كانت جديدة وجميلة.

وتعجبت.. كيف استطاعت أن تجعلنا نعجب بشعرها ونقلده، ولم تفكر هي يوما أن تقلدنا.

علمتني "شذا" أن الثقة بالنفس لا تأتي من الظروف وإنما من قرار داخلي بالرضا بما أعطاه لنا، وعندما نرضى ونسعد باختيارات الله لنا، فإننا نبدع ونُجمل ونتعامل دون خجل أو حزن، فالمشكلة الحقيقية في التركيز على صفاتنا وكأنها نقاط ضعف، على الرغم من أن كل شيء يمكننا تحويله لنقطة قوة إذا رضينا ووثقنا بأنفسنا ولم نعطي أهمية لآراء الآخرين وانتقاداتهم.

علمتني "شذا" أن أنظر للمرآة فأرى الجمال الذي منحني الله إياه، ولا أبحث عن الضعف وأتوهم القبح فأحزن وأنكسر.

علمتني "شذا" ألا أقلد الآخرين دون تفكير، وألا أبحث عن الموضة لأنها قد تكون غير مناسبة لشكلي وذوقي وديني، وأن أختار ملابسي وتسريحة شعري وفقا لما أريده وأقتنع به، وليس خوفا من سخرية الفتيات أو لأشبههن.

علمتني "شذا" أن الجمال ليس في نعومة الشعر ونقاء البشرة، وإنما في الثقة بالنفس والاعتزاز بنعم الله وشكرها، عندها أرى نفسي ويراني الآخرون جميلة حقا.

بواسطة: مي عباس
25/09/2017   |    5212   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

نصائح ووصفات شهية لأكلات عيد الأضحى زوجي العزيز.. عفوًا لقد نفذ رصيدكم! 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب