رسالتي إلى ابنتي قبيل الزفاف

ها قد كبرت فتاتي الجميلة وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى عشها الجميل، ما كنت أتخيل أن تمر السنون بهذه السرعة وأجد طفلتي البريئة اللطيفة على وشك أن تصبح زوجة ويأتي فارس الأحلام ليختطفها من بيتي، ولكن هكذا تسير الأقدار، ولكن ابنتي تشعر ببعض القلق بسبب ليلة الزفاف، وهذه نصائحي لها.

ابنتي العروس من الطبيعي أن تنتابك في يوم الزفاف حالة من الترقب والقلق، حياة جديدة مع شخص غريب، وعالم جديد ليست تابعة فيه وإنما مسؤولية عن بيت، وافتراق عن حضن والديها وأسرتها الذي كبرت فيه.. كل هذه الأمور تجعل القلق يساروها، لكنه قلق غير مزعج، مختلط بالفرحة، وتبريكات المحبين.

مناجاة مع الله واستعانة

ابنتي الحبيبة.. لا تدعي صخب الاستعدادات، وكثرة المهام قبل الزفاف تنسيك أهم ما تحتاجين، سلاحك الحقيقي الذي عليه مدار سعادتك وتوفيقك، دعائك وذكرك لله تعالى.

خلوة مع أرحم الراحمين، في قيام أو دعاء بعيدا عن العيون، أن يتولاكِ ويوفقك ويسعدك، أن يجعل بيتك واحة للحب والأمان والإيمان، أن يؤلف بينك وبين زوجك، وألا يجعل الزواج ملهاة عن ذكره، بل معبرا لشكره وحسن عبادته.

ثقة وهدوء

من ثقتك بالله، ثقي بأن الأمور ستجري على خير، لا تتركي نفسك للأفكار السلبية تسيطر على خيالك، اغمري عقلك بتوقع الخير، بالشكر لله، بالنوايا الطيبة.

وكلما ألحّ عليك ما يوترك فاستعيني بالذكر، ونظمي نَفسك. انتزعي بعض الدقائق أثناء نهار هذا اليوم لممارسة حالة التأمل ويفضل أن يكون ذلك في مكان هادىء مع الاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم حتى تتلاشى كل أجواء التوتر والقلق، وتتمكني من التنفس بانتظام وبصورة صحيحة.

ممارسة التدريبات الرياضية ولكن بشكل لطيف

من المتوقع أنك لا تملكين في هذه الليلة كل هذا الوقت اللازم لممارسة التمارين الرياضية، ولكن المفاجأة التي أحملها لك أن هذا الأمر مهم جديد لنجاح هذه الليلة المتميزة في العمر إذ يجب عليك الاستيقاظ في الصباح الباكر وأن تتخلي عن فكرة السهر حتى الفجر أو وقت متأخر من الليل، وعندما تستيقظي ابدأي في تحريك عضلات الجسد لفترة لا تقل عن 30 دقيقة، ويستحب أن تخرجي للمشي قليلاً حتى يتم إفراز هرمون السيرتنين المفيد للغاية في تخفيف حالة التوتر.

اشربي الأعشاب

هناك الكثير من المشروبات التي يفضل أن تشربيها خلال يوم الزفاف حيث تساعدك على الاحتفاظ بحالة من الهدوء والثقة بالنفس مع تنظيم الدورة الدموية وفي مقدمة هذه المشروبات النعناع والتيليو والزنجبل والينسون وغيرها، المهم أن تبتعدي قدر الإمكان عن الشاي والقهوة لأن هذه المشروبات تزيد من حالة التوتر.

النوم الكافي

من الضروري أن تحرصي على الاحتفاظ بالحيوية الكاملة في هذا اليوم المهم والمميز في حياتك، وأخطر ما يمكن أن يحدث أن تظلي في الليلة السابقة مستيقظة مع الصديقات والقريبات ولا تحصلي على ثماني ساعات كاملة من النوم المشبع الهادىء، وسينعكس ذلك بصورة واضحة جدا على حالتك النفسية والجسدية في ليلة الزفاف.

الجمال في البساطة

كلما عقدنا الأمور زاد توترنا ونقص الجمال حولنا، سر الجمال هو البساطة، دعكٍ من كلام الناس، وركزي على نفسك وسعادتك، كوني بسيطة في مكياجك، في تجهيزات عُرسك، لايهم أن تسير الركبان لتتحدث عن فخامة العُرس، وروعة الفستان، بقدر ما يهم أن تكوني مبتسمة متفائلة، مستمتعة بصحبة من يحبونك حقا. فمن الغريب أن الناس يتحملون في حفلات الأعراس الكثير لأجل أشخاص لا يهمونهم، وينفقون الكثير للتباهي أو منعا لكلام الناس، مع أن الأمور أبسط من ذلك بكثير لو ركزوا على المهم.

ربِّ أدخلني مُدخل صدق

ليكن الذكر رفيقك في خروجك من بيت أهلك ودخولك بيتك، لتكن النية الصالحة الطيبة ملء قلبك، ليكن الاستبشار والتفاؤل برحمات الله وبركاته نورا يعم أرجاء عقلك وينعكس على حياتك.

يحفظك ربي ويسعد أيامك. بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير.

بواسطة: أم الفضل
19/11/2017   |    2546   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!