` تجنبي تلك الأخطاء عند تصميم مطبخك (1-2)


تجنبي تلك الأخطاء عند تصميم مطبخك (1-2)

تقضي المرأة بالمطبخ الكثير من الوقت بين الطبخ والتنظيف وإعداد الحلويات, ومن أجل هذا يجب أن يكون تصميم مطبخك مريح وعملي, وبالطبع عليك بتجنب هذه الأخطاء.

مثلث المطبخ

يشير المتخصصون إلى (الحوض والموقد والثلاجة) بمثلث المطبخ, فهذه الأشياء الثلاثة يجب أن تكون متجاورة دون فواصل أو عوائق بينها لسهولة الطبخ.

بغض النظر عن حجم المطبخ الخاص بك أو شكله (على شكل حرف L أو على شكل حرف U )، لا ينبغي أن يكون مجموع المسافة بين الأشياء الثلاثة أقل من 10 قدما أو أكبر من 25 قدما, فإذا كان المثلث صغير جدا، سوف تتعثرين بينها, وإذا كان كبيرا جدا, ستكون مهمة إعداد الطعام شاقة ومتعبة.

مساحات مهدرة

المطابخ عادة ما تحتوي على الكثير من الأشياء, وقد تمثل الأجهزء الكهربائية المستخدمة مشكلة لتخزينها, فإذا كان مطبخك صغيرا فننصحك باستخدام خزانات المطبخ الطويلة بأجزاء علوية, والتي تمكنك من الاستفادة من المساحات العلوية المهدرة عادة.

وننصح بتركيب الأرفف العريضة فوق الثلاجة مثلا لتحقيق الاستفادة القصوى من كل جزء بمطبخك حتى لا تعمه الفوضى بكثرة الأغراض.

مساحات أفقية

بالطبع تحتاجين لمساحات أفقية كبيرة بمطبخك للتقطيع وإعداد الطعام, بالإضافة للأجهزة المستخدمة, ولعلاج المشكللة أضيفي طاولة جانية أو على شكل حرف L, وإذا كانت مساحة الوسط كبيرة يمكنك وضع منضدة دائرية بالمنتصف.

الإضاءة الضعيفة

من أكثر الأخطاء الشائعة عدم الاهتمام بإضاءة المطبخ, فالمطبخ من أكثر الغرف حاجة للضوء, فاهتمي بإضاءة كل أجزاءه باستخدام الإضاءة الرئيسية بالمنتصف والإضاءات الجانبية والأركان, فأنت تتعاملين عادة مع أدوات التقطيع الحادة وتحتاجين إلى السلامة والامان مع إضاءة قوية.

المصدر:https://freshome.com/2012/10/23/10-mistakes-you-dont-want-to-make-in-your-kitchen-design/

بواسطة: ترجمة: مها مدحت
01/01/2018   |    2756   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب