` عشرة أمور لا يمكن أن تتجاهلها الزوجة في مظهرها


عشرة أمور لا يمكن أن تتجاهلها الزوجة في مظهرها

تتغاضى بعض الزوجات عن الاهتمام بمظهرها الخارجي، وتُرجع ذلك إلى أنه لم يعد لديها الوقت الكافي نظرا لكثرة المسؤوليات ومطالب البيت والزوج والأبناء، أو أن الزوج لا يبالي، ولا يبدي تعليقا على تقصيرها إذا أهملت، ولا ينتبه أو يثني عليها إذا اهتمت.

ولكن الأمر الهام الذي عليها التنبه إليه هو أن نظافتها وأناقتها الشخصية هي جزء أصيل من إنسانيتها وأنوثتها، فحتى لو لم تكن متزوجة أصلا فهناك أشياء يجب ألا تتخلى عنها أبدا، أما كونها زوجة فيضعها في دائرة أكبر من الاهتمام بالمظهر، فالرجل مخلوق بصري كما يؤكد خبراء التنمية الزوجية، أول ما يلفت انتباهه ما يقع عليه بصره، وهناك من الرجال من تؤثر فيه الرائحة أكثر، أو التناسق والملمس الناعم. لذا فحتى وإن لم يكن معبرا عن ضيقه، وكذلك إذا كان لا يعرف المدح ولا ينتبه للتفاصيل، فإن هذا لا يعني أن تهملي، بل أن تهتمي بالأشياء الفارقة فعلا.

إليك أهم الأمور التي لا يصح أبدا نسيانها وإهمالها مهما كانت الظروف:

1ـ لمظهرك العام  في بيتك أهمية خاصة، فاحرصي أن تكوني في صورة بهية مشرقة خاصة عن استقبال الزوج، واستبدلي ثيابك التي كنت تعملين بها في مطبخك والتي التصقت بها آثار روائح الطبخ بثياب رقيقة نظيفة معطرة بعطر محبب له، وحاولي تعطير المنزل أيضا، وانثري رائحة البخور الطيبة في الأرجاء.

فلتكن لك ثياب للعمل في المنزل تخلعينها فورا بعد الانتهاء، وترتدين ثيابا نظيفة رقيقة بعد أخذ حمام منعش.

2ـ لا تتكاسلي عن إزالة الشعر الزائد أعلى شفتيك، خاصة إذا كنت ممن يتباطئن في إزالة الشعر الزائد في الجسم ، فمن الطبيعي أن عين الزوج بمجرد النظر إليك قد يلحظ وجود ذلك الشعر أعلى الشفتين، فلا داعي ان تتعرضي لبعض تعليقاته أو تلميحاته، واعلمي أنك أيضا بذلك يزداد إحساسك بجمالك ويساعدك على الانطلاق بالكلام الودود.

3ـ احرصي على سنة إزالة شعر العانة والإبطين، واهتمي كذلك بنعومة بقية جسدك، وتعطير المنطقة الحساسة بالمسك الأبيض الأصلي، وعدم وضع أي مواد غريبة أو عطور، وإنما نظافتها بالمنتجات المخصصة.

4ـ احرصي على أن يكون وزنك طبيعيا، فلا تُفرطي في تناول ما يزيد الوزن، ولا تهملي أيضا الأطعمة التي تساعد على لياقتك وحيويتك، وحافطي على ممارسة  بعض الأنشطة الرياضية التي تلين الجسد وتجعله مرنا.

إنها صحتك ورشاقتك أنتِ يجب أن تهتمي بها لنفسك أولا، ثم لزيادة تعلق الزوج وإعفافه.

5ـ من الأشياء التي غالبا ما تجذب زوحك إليك خاصة أثناء حديثكما هما شفتاك ويطيل النظر إليهما، وحتى تكون نظرته إليك نظرة إعجاب احرصي على أن تذهبي الجفاف عنهما.

 داومي على ترطيبهما بالمرطبات الطبيعية، يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية، أو زبدة الشيا في حالة التشقق الشديد، أو نوع جيد من زبدة الكاكاو.

بعض الرجال لا يحبون مظهر أحمر الشفاه فلا تصري عليه، أو اختاري ألوانا طبيعية "محايدة".

6ـ بالطبع يمثل تشقق القدمين مشكلة خصوصا في فصل الشتاء، فاستخدمي الكريمات والوصفات الطبيعية المرطبة عدة مرات في اليوم لترطبي قدميك ويديك أيضا.

7ـ لا يغيب عنك أن حاسة اللمس لها دخل وتأثير هام في العلاقة بينك وبين زوجك، فاجعلي بشرتك ناعمة، واستخدمي الكريمات المناسبة التي تعطي الملمس الناعم والرائحة الجذابة، فتلك من الأمور الأنثوية المنعشة لك والمحببة للزوج.

8ـ لا تهملي نظافتك الشحصية العامة فالنظافة من الإيمان، واحرصي ألا يُشم منك إلا الرائحة الطيبة، وأزيلي رائحة العرق باستمرار خاصة في فصل الصيف،  وراجعي طبيبة الأسنان حتى تحافظي على جمال شكلها ورونقها ونظافة فمك.

9ـ بجهد بسيط وتنظيم لوقتك جددي من مظهرك، فلا تهملي تصفيف شعرك، وغيري من تسريحاتك، واقتني بعض أدوات الزينة والحلي المتنوع الموجود في الأسواق حتى لو كان مقلدا، المهم أن يليق بك ويضفي عليك جمالا وتجديدا، واعلمي أن بين يديك مفتاح سعادتك مع زوجك وجذبه إليك دائما فاستمسكي بحقك في الحياة المبهجة.

10ـ تعلمي روتين بسيط للتزين، لا يأخذ منك وقتا طويلا لتبرزي جمالك في دقائق معدودة، ستجدي أن الأمر مع العناية المستمرة لا يأخذ وقتا طويلا، قلم كحل بلون مناسب مع قليل من حمرة الخدين قد يمنحك إطلالة رائعة سريعة.

بواسطة: تهاني الشروني
17/01/2018   |    2877   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب