` دراسة حديثة: العنب يعالج الاكتئاب


دراسة حديثة: العنب يعالج الاكتئاب

أوضحت دراسة أمريكية حديثة، أن العنب يحتوي على مركبات طبيعية، يمكن تطويرها لتصبح علاجا فعالا للاكتئاب، خصوصاً مع المرضى الذي لم يستجيبوا للعلاجات الأخرى.

وبحسب موقع هيربريس، فقد أجريت الدراسة في مستشفى ماونت سيناي في نيويورك الأمريكية، وتم نشر نتائج الدراسة في دورية (Nature Communications) العلمية.

وأجرى باحثون اختبارات على الفئران، باستخدام مركبات "الديهيدروكافيك" (DHCA) و"مالفيدين جلوكوسيد" (Mal-gluc) والموجودة في ثمار العنب.

ووجد الباحثون أن هذه المركبات الطبيعية تعمل على تخفيف الاكتئاب عن طريق استهداف الآليات الأساسية المكتشفة حديثاً لمرض الاكتئاب.

وأشار قائد الفريق "الدكتور جوليو ماريا باسينيتي" إلى أن المركبات المستخلصة من العنب تعمل على تحسين مقاومة النمط الظاهري الشبيه بالاكتئاب المزمن والناتج عن الإجهاد.

وتابع ""هذا النهج العلاجي يمكن أن يوفر وسيلة فعالة لعلاج مجموعة فرعية من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق، وهي حالة تؤثر على الكثير من الناس".

وقد كشفت دراسة أمريكية سابقة أن تناول العنب الأحمر يعمل على تخفيف حدة الاكتئاب، بالإضافة  لمركب "الريسفيراترول" المضاد للالتهابات والأكسدة والموجود بصورة طبيعية في جلد العنب الأحمر، و يعمل على منع الالتهابات، فضلا عن السلوكيات المرتبطة بالاكتئاب لدى القوارض التي تتعرض لضغوط اجتماعية.

فيما أشارت منظمة الصحة العالمية، أن أكثر من 300 مليون شخص حول العالم يعانون من الاكتئاب ويتعايشون معه، بمعدل ارتفاع 18% من عام 2005 لـ2015.

بواسطة: رسالة المرأة – صحف ووكالات
10/02/2018   |    638   

التعليقات

أضف تعليقك:
بواسطة: Judi   |    11/05/2018 11:09:18 م

aRmtbu https://www.genericpharmacydrug.com

حكم وأمثال

البطلة زوجي العزيز.. عفوًا لقد نفذ رصيدكم! 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب