` دراسة تحذر من ارتفاع ضغط الدم "الخفي" بعد الولادة


دراسة تحذر من ارتفاع ضغط الدم "الخفي" بعد الولادة

أظهرت دراسة حديثة أن الأمهات حديثات الولادة، واللاتي تعرضن لتسمم الحمل بشكل كبير، معرضات لارتفاع ضغط الدم لمدة عام كامل بعد الولادة، وذلك لأن ضغط الدم لديهن يمكن أن يظل كامناً لفترة طويلة.

وبحسب ما نشره موقع BBC  فقد توصلت الدراسة الهولندية إلى أن 17.5% من 200 امرأة خضعن للبحث كن يعانين من ارتفاع ضغط الدم الذي لم يرصد.

وأضافت الدراسة أن ارتفاع ضغط الدم لا يُلاحظ غالباً في هذه الحالات عند قياسه في عيادة الطبيب، وإذا اعتمد الأطباء على قياسه فقط في العيادات فإنهم ربما يخفقون في اكتشاف ارتفاع الضغط لدى 56% من النساء.

وأظهرت الدراسة أن حوالي 46% من المشاركات مررن بانخفاض غير كاف في ضغط الدم من النهار للمساء وهو غير صحي، بينما عانت 42.5% منهن من ارتفاع ضغط الدم ليلاً، وهو ما يزيد احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والموت.

وأضافت "لورا بينشوب" رئيسة فريق البحث والباحثة في طب التوليد والنساء بمركز إراسومس الطبي قائلة: "ترجح النتائج التي توصلنا إليها أن النساء اللاتي يعانين من ارتفاع في ضغط الدم أثناء الحمل ينبغي أن يتابعن باستمرار مستويات ضغط الدم بعد الولادة، ولا ينبغي فقط متابعة مستوياته لدى الطبيب، بل عليهن أيضا قياسه عدة مرات يوميا في المنزل".

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب