` طرق فعالة لتصغير مسام البشرة


طرق فعالة لتصغير مسام البشرة

المسام هي في الواقع بصيلات الشعر، وهي منتشرة بجميع أجزاء الجسم، باستثناء راحتي يديك وباطن قدميك, قد تبدو المسام كبيرة ومزعجة, ويمكنك الحد من مظهرها بهذه الخطوات البسيطة.

1ـ المنظف المناسب

اختيار المنظف المناسب, ستبدو مسامك أكبر وأكثر وضوحًا إذا كانت مسدودة, اختر منظف يحتوي على حمض الساليسيليك، ليخلصك من خلايا الجلد الميتة التي توجد داخل المسام, كما يساعد حمض الساليسيليك في تقليل الزيوت على بشرتك، والتي تعد سببا رئيسيا لجعل المسام تبدو أكبر.

2ـ التقشير

تقشير البشرة بانتظام يجعل المسام تبدو أصغر, إذا كنت تقوم بشكل روتيني بإزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام ، فلن تتمدد المسام وتبدو أكبر.

يمكنك استخدام قطعة قماش نظيفة مع منظفك اليومي لتقشير بشرتك بلطف, وإذا كنت تبحث عن تقشير أعمق، فاستخدم فرشاة التنظيف في حركة تدليك دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة برفق، تاركاً بشرتك نظيفة وناعمة.

استخدم الريتينول

الريتينول هو شكل من أشكال فيتامين (أ) توجد في الكثير من المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل تلك التي تركز على مكافحة حب الشباب وآثار التجاعيد, فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة وجعل المسام تبدو اصغر.

4ـ العبث بالوجه

لا تحاول العبث واللعب بالوجه لإخراج الرؤوس السوداء من البشرة حيث يسبب ذلك انتقال الجراثيم من اليد للمسام مسببة المزيد من الاتساع.

5ـ البريمر

هل تبدو المسام واسعة بعد وضع المكياج, لذا ننصحك دائما بوضع طبقة من البريمر على البشرة قبل المكياج فهو فاصل بين البشرة والمكياج, ويجعل البشرة تبدو ملساء ناعمة.

6ـ قناع الطين

استخم قناع الطين مرة أو مرتين أسبوعيا, فهو فعال في امتصاص الزيوت وترك البشرة نظيفة مع مسام أصغر.

المصدر: https://www.liveabout.com/tips-on-how-to-shrink-your-pores-3013066

بواسطة: دانية
10/03/2018   |    853   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب