` إطلاق المنتدى الإبداعي الأول للمرأة في تعز

بإشراف تكتل المبادرات النسائية

إطلاق المنتدى الإبداعي الأول للمرأة في تعز

رغم ما خلفته الحرب من دمار، وما فعله الحصار من أزمات وصعوبات، بقيت تعز المدينة العريقة صامدة معطاءة.

واستطاعت المرأة اليمنية أن تقاوم الظروف الصعبة، وتواجه الحرب والحصار، لتجعل منها هذه المعاناة رائدة وسيدة أعمال وناشطة خيرية في مجتمعها.

وفي هذا التقرير نسلط الضوء على تكتل المبادرات النسائية في تعز والذي وُلد من عمق المعاناة، ويجمع أكثر من ثلاثين مشروعا خاصا ومجتمعيا ومؤسساتيا لسيدات أعمال من مختلف شرائح المجتمع، في مجالات مختلفة من إغاثة وتعليم وصحة وتأهيل وتدريب ومشاريع صغيرة.

ومن ضمن المبادرات المنضوية تحت التكتل: مبادرة معا نبني ونرتقي والتي تقوم بتوزيع سلال الغذاء على المحتاجين، ومبادرة ركاز ومن جهودها توزيع الملابس على النازحين، بالإضافة للأنشطة التوعوية للفتيات، ومبادرة أيادي الخير والتي قامت بعمل سقيا ماء في منطقة الجحملية لوجود الكثير من نازحي الحرب بها، ومبادرة بأيدينا وافتتحت حلقة لتحفيظ القرآن الكريم، ومبادرة معا نحييها لكفالة الأيتام وتوزيع معونات غذائية على الأسر المحتاجة.

إطلاق المنتدى الإبداعي الأول للمرأة

وبالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة أطلق التكتل المنتدى الإبداعي الأول، لإبراز الدور البطولي للمرأة التعزية في مقاومة الظروف، واشتمل على 31 طاولة في شتى المجالات من أشغال يدوية، وبخور، ورسم على القماش والرمال، وبهارات منزلية، وكعك، وملابس، وغيرها.

وحضر الفعالية الأستاذ عزوز السامعي مدير عام بحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان عام المحافظة ، والدكتور عبد الكريم شمسان رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية، والأستاذ أمين الحيدري المدير التنفيذي لائتلاف الإغاثة الإنسانية، وعدد من الناشطين ومراسلي وسائل الإعلام والمهتمين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

وثمنت الحاضرات جهود رئيسة التكتل "ابتهال الأغبري" في تنسيق الجهود، والتفاعل مع احتياجات المجتمع والنازحين.

كما شاركت في المنتدى سيدات أعمال خاصة، مثل طبيبة الأسنان "هالة الأهدل" والتي قالت :"لا شك أن الحرب أثرت فينا، ولكنها أظهرت صمودنا وإبداعاتنا ومقاومة الظروف".

وتقوم الأهدل بخدمات اجتماعية ونشر التوعية في المدارس حول صحة الفم والأسنان.

وقالت المسؤولة الإعلامية للتكتل "مروة الأغبري" لقناة الغد المشرق إن التكتل يستثمر طاقات النساء في خدمة الوطن، وتفعيل جهدهن في العمل التطوعي، وتعزيز انتمائهن ومشاركتهن من خلال التغيير الإيجابي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏طعام‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

بواسطة: رسالة المرأة
12/03/2018   |    482   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب