` تطبيقات لمبدأ "Minimalism" لحياة أبسط وأجمل


تطبيقات لمبدأ "Minimalism" لحياة أبسط وأجمل

المنيماليسم أو التبسيط هي ثقافة تفرض نفسها بقوة على عالم اليوم، ونرى سماتها في الديكور الهاديء، والملابس البعيدة عن الزخرفة، ونمط الحياة العام الذي يعتمد على مبدأ "less is more"، ولدينا مبدأ أعم وأدق في ثقافتنا الإسلامية مشتق من قول النبي صلى الله عليه وسلم:"ما قل وكفى خيرٌ مما كثر وألهى".

لو أننا التزمنا بهذا الهدي النبوي الرائع لأصبحت حياتنا أبسط وأجمل، فسر الجمال في البساطة، وهو ما توصل إليه خبراء الموضة والديكور في العالم اليوم، ولاختفت الفوضى من حياتنا، وأنقذنا الكثير من الوقت والجهد الضائع بسبب زحام الأغراض وقلة الترتيب.

وفيما يلي العديد من الأفكار لتطبيق هذا المبدأ في حياتنا:

 قم بعمل قائمة بالأشياء التي لا تحتاجها

A Minimalist Lifestyle

يوصي الخبراء بالتخلص من الأغراض التي لم تُستعمل لأكثر من عام، افتح دولابك، وخزانتك، واجمع قائمة بكل الأغراض التي مضى عليها عام ولم تُستخدم، وقم بالتخلص منها فورًا، تصدق بها قد يكون غيرك بحاجة إليها، أو قدمها هدية، أو ببساطة تخلص منها لإعادة تدويرها، ولا تبقها ثقلا في منزلك.

2ـ تخلص من أي عناصر مكررة

I think this "French five" wardrobe concept will fit me better than a capsule.

كم عدد قطع الملابس التي تحتاجها من كل نوع؟

 كم عدد قطع الإكسسوار الذي تستخدمينه بالفعل؟

هل تستخدمين كل هذه الأواني للطهي أم تكتفي ببعضها فقط؟

قيمي العناصر الموجودة في منزلك، واستبعدي المكرر.

3ـ ضع حدا للأوراق

نتيجة بحث الصور عن ‪no paper‬‏

حاول دوما تقليل عدد الأوراق في بيتك، لا تقبل الدعاية الورقية، وادفع فواتيرك عبر الإنترنت، وتقدم معظم الشركات فوترة غير ورقية الآن، تخلص من كم الأوراق الكبير الموجود، وسيطر على دخول الأوراق إلى بيتك، فهي من أهم عناصر الفوضى.

4ـ حافظ على منزلك خاليا من الفوضى

T.D.C: Rugs | Natural Tones + Subtle Graphics

اعتماد طريقة للتنظيف تمنع تراكم الفوضى في منزلك، لا ترتب الفوضى وإنما تخلص منها، وكل قطعة أثاث تضع عليها أغراضا غير مهمة تخلص منها!

5ـ تبسيط وقت الطعام

Floom Spring Launch-1

لا تغالي في شراء الطعام، وتناول الطعام طازجا، اجعل وجباتك أصغر بحيث لا تضطر لإلقاء جزء منها، واستفد من بقايا الطعام وهناك وصفات عديدة لها.

6ـ بسّط أغراض سفرك

تطبيق نفس المبدأ في سفرك يجعله أبسط، ويسهل وصولك للأغراض التي تريدها، ولن تقلق حول الوزن الزائد في الطائرة، وسيكون السفر أبسط وأكثر متعة، احمل معك فقط الأمتعة المهمة، ولا تصحب كل غرض لمجرد أنك تتوقع أنك "ربما" تحتاج إليه!

7ـ تصغير خزانة الملابس

SUMMER 2017 CAPSULE WARDROBE-1

خزانة الملابس الصغيرة ستجعلك تقتني وتحافظ على المهم فعلا، ولا يعني هذا المبدأ ألا تكون أنيقا، وإنما على العكس سيجعلك أكثر وضوحا وترتيبا وتنسيقا لأن خزانتك لا تكتظ بالملابس.

8ـ اعتمد قاعدة "مع كل جديد أخرج قديم"

نتيجة بحث الصور عن ‪"one in, one out"‬‏

فمع كل غرض جديد تحصل عليه، أخرج غرضا قديما، سيساعدك هذا على حفظ التوازن في بيتك وتنظيم أشياءك.

بواسطة: دانية
20/03/2018   |    418   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب