` عشر أفكار لتعطير شعرك بطريقة آمنة


عشر أفكار لتعطير شعرك بطريقة آمنة

لا يكتمل جمال شعرك إلا إذا كانت رائحته عطرة، فقد يبدو الشعر منسقًا ولا معًا ولكن رائحته غير جيدة، فغسل الشعر وإن كان أمرًا هامًا إلا أنه غير كافٍ لتعطيره، إليك أهم النصائح والأفكار لرائحة زكية لشعرك طوال اليوم:

1ـ بداية لا بد أن يكون الشعر نظيفًا؛ فتعطير الشعر وهو متسخ يجعل رائحته أسوأ، ونظافة الشعر لا تعني الإكثار من غسله، تكفي مرتان أسبوعيًا.

2ـ حماية الشعر من الروائح الكريهة والغريبة؛ فالشعر يلتقط الرائحة وإن لم تشعري بذلك؛ لذا احرصي دومًا على تغطيته أثناء الطهي، وعدم ارتداء أغطية رأس أو مشابك غير نظيفة.

3ـ احرصي أن يكون قماش غطاء الرأس مناسبًا، كالحرير والقطن، ولا ترتدي الوشاح على شعر مبتل أو رطب، فهذا من أهم أسباب التصاق الرائحة الكريهة بالشعر.

4ـ يمكنك استخدام مواد عطرية مخصصة للشعر، ولكن تأكدي أولًا من تجفيف شعرك، ويُفضل بالطبع أن يجف بالهواء الطبيعي دون تعريضه لحرارة المحفف، ولكن إذا كان وقتك ضيقًا فجففيه بـ"السشوار" وضعي أولا مستحضر الحماية من الحرارة، واستخدمي أقل درجة.

5ـ رشي المستحضر المخصص لتعطير الشعر من على بعد 20 سم.

6ـ يمكن تعطير الشعر باستخدام مواد عناية معطرة، مثل: الكريم، السيروم، الجل، وغيرها...

7ـ بخري شعرك، من ألطف الطرق لإكساب شعرك الرائحة اللطيفة تبخيره، وهناك العديد من أنواع البخور، ضعي شعرك فوق المبخرة لبضع دقائق وهو رطب، وستلتصق به رائحة البخور الزكية.

8ـ استخدمي زيوتًا عطرية، ومن أفضلها لهذا الغرض: زيت مونوي، وزيت الياسمين، والبيرجمونت، واليلانج يلانج، والليمون.

9ـ ابتعدي عن رش العطور الكحولية على الشعر مباشرة، فهي تسبب الجفاف له، يمكنك رشه على الفرشاة أولا ثم تمشيط الشعر بها، سيكتسب شعرك رائحة خفيفة دون تلف.

10ـ الماء المعطر من الطرق السهلة والآمنة لتعطير الجسم والشعر أيضًا، وأشهر أنواعه ماء الورد، وهناك أنواعًا أخرى مثل ماء البرتقال، وماء الروزماري.

بواسطة: دانية
10/04/2018   |    441   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب