` عرض كتاب: ما لا يدركه الرجال وتحتاجه النساء


عرض كتاب: ما لا يدركه الرجال وتحتاجه النساء

اسم الكتاب: ما لا يدركه الرجال وتحتاجه النساء.

اسم الكاتب: رضا الجنيدي.

عرض عام

يأتي الكتاب في 142 صفحة، وتتناول فيه الكاتبة الأسرار النفسية للزوجة واحتياجات المرأة التي إن قام الزوج بكفايتها والاهتمام بها تنصلح الحياة الزوجية، كما تنبه الأزواج إلى أهمية التعاون حتى ينعما بالمودة والرحمة.

ويقدم للكتاب الأستاذ بجامعة الأزهر الدكتور حسنين عبد الفتاح الشافعي، وأشاد بأهمية الكتاب و بالنصح السديد الذي تقدمه الكاتبة للأزواج لإنشاء أسرة مسلمة قوية مترابطة وثابتة الأركان.

دعها على ما خلقه الله

في البداية تشرح الكاتبة الاختلافات الطبيعية بين الرجل والمرأة، وتقول للزوج إن المرأة تميل بطبيعتها للاهتمام بالمشاعر والحالة النفسية أكثر من الحسابات المنطقية.

وتتابع بأنه حين يخطط الزوج للمستقبل قد يهتم بجانب التفكير المنطقي وحساب المكسب والخسائر، في حين أن الزوجة تهتم بالمشاعر والحالة النفسية بشكل أكبر.

وتستطرد الكاتبة أن على الزوج ألا ينزعج من هذا الاختلاف، فطبيعة المرأة الحساسة هي التي تجعلها تغمره بالحب وتحيط أطفالها بالحنان، وأن عليه أن يحترم طبيعتها ويطمئنها دائمًا.

عقول الرجال وأجساد الناس

ومن بين الفصول التي يتناولها الكتاب، تشرح الكاتبة نقطة مهمة لكل النساء وهي رضا الزوج عن شكل زوجته.

وتحكي الكاتبة قصص حقيقية بأسماء مختلفة عن نساء عشن في ألم نفسي كبير بسبب تعليقات الأزواج الجارحة، وتقول إن الكلمة الصغيرة والنقد البسيط  يؤرق الزوجات بشكل كبير.

وتذكر طبيبة تغذية حكايات السيدات اللاتي يطلبن منها حمية غذائية سريعة لإنقاص الوزن أو زيادته، وتقول إن بعض السيدات قد يخاطرن بصحتهن في سبيل الوصول لشكل مثالي لتحمي نفسها من انتقادات الزوج السلبية.

ثم تقول الكاتبة إن على الزوج أن يراعي مشاعر زوجته، وإذا أراد منها أن تصبح في وزن مثالي فعليه أن يساعدها بأساليب سهلة وطرق مبتكرة.

ويتناول الكتاب نقاط مختلفة تهم النساء في الفصول المتعددة ومنها:

- ليكن وجودك حقيقيًا.

- نظرة بعين الإنصاف.

- جزء منها فلا تقطعه.

-  نار وجليد.

- ما لن تقوله زوجتك لك.

- صارحها ولا تجرحها.

- لماذا تغيرت زوجتي.

- احمل طبقًا تحمل تقديرًا.

- همسات من القلب.

وأخيرًا، توضح الكاتبة طرقًا للتواصل معها وبعض المراجع التي اعتمدت عليها في الكتاب.

بواسطة: مرام مدحت
14/05/2018   |    330   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب