` جوجل تطور تطبيقًا جديدًا لحماية الأطفال على "يوتيوب"


جوجل تطور تطبيقًا جديدًا لحماية الأطفال على "يوتيوب"

قامت شركة جوجل بإنشاء تطبيق جديد باسم "يوتيوب كيدز" مخصص للأطفال، وذلك لمساعدة الآباء على التحكم فيما يشاهده أطفالهم، وضمان خلوّه من النتائج غير الملائمة لصغار السن.

وبحسب موقع دويتشه فيله، فإن البرنامج يعتبر النسخة المناسبة للأطفال من تطبيق "يوتيوب" الشهير، ويعمل التطبيق مع الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، كما يعمل بنظامي التشغيل المعروفين "آي أو إس" و"أندرويد".

طريقة عمل التطبيق وتثبيته

يتيح التطبيق للآباء تحديد قنوات اليوتيوب التي يمكن للأطفال الوصول إليها، والتي تقدم مواد وفيديوهات خاصة بالأطفال كالأعمال الفنية والألعاب والمواد التعليمية، وكذلك المهارات والصناعات اليدوية.

كما يمكن للآباء اختيار كل قناة بشكل فردي، أو تحديد حساب يشمل حتى ثمانية أطفال لمشاهدة القنوات المختارة، ويستطيع الآباء أيضاً إيقاف خاصية البحث لمنع وصول الطفل إلى قنوات غير مقبولة.

ويتميز التطبيق أيضًا باحتوائه على ساعة "ميقاتية" لتحديد وقت معين للطفل لمشاهدة اليوتيوب، وبإمكان الآباء الإبلاغ عن أي محتوى يرونه غير لائق للأطفال.

ويستطيع الجميع الحصول على التطبيق بسهولة تامة من خلال متجر جوجل بلاي للأندرويد، أو من خلال الآب ستور لأجهزة الآي او اس.

إنترنت آمن للأطفال

ليست هذه المرة الأولى التي تدعم فيها شركة جوجل خدمات الإنترنت الآمن للأطفال، حيث ساهمت سابقاً في تطوير محرك بحث آمن للأطفال بإسم "كيدل Kiddle".

ويتميز محرك البحث kiddle باستبعاده لأي محتوى غير مناسب للأطفال، وذلك عن طريق تصفية نتائج البحث واختيار الصالح منها والمفيد لعرضها على المستخدم.

ويُظهر محرك البحث الخاص بالأطفال أول ثلاث نتائج، والتي تكون آمنة تمامًا وسهلة للأطفال، ثم بعد ذلك تظهر نتائج منتقاة سهلة الفهم ومبسطة، وأخيرًا  تأتي نتائج قد تكون أصعب قليلًا في الفهم للأطفال، ولكنها آمنة تمامًا أيضاً ولا تثير أي قلق للآباء.

وعلى الرغم من أن محرك البحث kiddle ليس من إنتاج شركة جوجل، إلا أنها تدعمه لتقديم إنترنت آمن للأطفال.

بواسطة: مرام مدحت
23/05/2018   |    286   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب