` نصف أطفال العالم في خطر


نصف أطفال العالم في خطر

كشف تقرير حديث لمنظمة "أنقذوا الأطفال" عن الأخطار المتنوعة التي تواجه أكثر من مليار طفل حول العالم، ما بين سوء تغذية، واستغلال جنسي، وفقر، ونزاعات مسلحة، وغيرها..

ووفقًا لموقع "دويتشه فيليه" فإن التقرير صدر بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، والذي يحل في الأول من يونيو كل عام، وكشف العديد من المخاطر التي يتعرض لها مئات الملايين من أطفال العالم.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من نصف أطفال العالم - حوالى 1.2 مليار طفل - تهددهم أخطار النزاعات والفقر والتمييز خصوصاً تجاه الاناث. ويؤكد التقرير أن الإناث في سن الطفولة هن الأكثر تضرراً بسبب الحرمان من التعليم والعمالة والزواج والحمل المبكر.

سوء التغذية.. عدو الأطفال الأول

واعتبر التقرير أن سوء التغذية هو عدو الأطفال الأول، حيث يتسبب مع المرض وعدم كفاية الرعاية الصحية في وفاة الأطفال بأكثر من 20 مرة بقدر ما تفعل الحروب والنزاعات.

 ويعيش أكثر من مليار طفل في بلدان تعاني الفقر ويواجهون خطر الوفاة قبل بلوغهم الخامسة من عمرهم؛ ويعيش 240 مليون منهم في بلدان تعاني من صراعات وحروب وأوضاع اقتصادية وسياسية صعبة.

وتعد مشكلة الأمهات الأطفال أكثر حدة في أفريقيا،  ويتوقع أيضاً أن يتزايد عدد الفتيات اللواتي يلدن ممن هن دون الثامنة عشرة من العمر على مستوى العالم من حوالي 7.8 مليون حالياً إلى 8.8 مليون بحلول عام 2030. وستشهد مناطق غرب ووسط وشرق وجنوب إفريقيا النسب الأعلى من هذه الولادات.

ترتيب الدول

وبحسب التقرير،  تتصدر سنغافورة وسلوفينيا والنرويج والسويد وفنلندا قائمة أفضل الدول لمعيشة الأطفال، فيما جاء بنهاية القائمة التي شملت 175 دولة، ثمان دول إفريقية، واحتلت النيجر المركز الأخير كأسوأ دولة لحياة الأطفال.

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

البطلة زوجي العزيز.. عفوًا لقد نفذ رصيدكم! 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب