` ست عادات يومية لمنزل خالي من الفوضى


ست عادات يومية لمنزل خالي من الفوضى

لمنزل مرتب خالٍ من الفوضى تخلصي أولا من الأشياء غير المستعملة, 50 % من الأغراض بالبيت قد تكون بلا فائدة, وبعد هذه الخطوة اتبعي هذه العادات اليومية البسيطة لمنزل مرتب دائما.

تنظيف الأطباق بعد وجبات الطعام

اغسلي الأطباق بعدة كل وجبة مباشرة أو ضعيها مباشرة في غسالة الأطباق, فالغسل المباشر يكلفك مجهود أقل ويحافظ على نظافة وشكل مطبخك.

تنظيم السرير يوميا

احرصي على ترتيب السرير كل يوم صباحا, حتى لا يكون مصدرا للفوضى فتلقين عليه الملابس والأشياء, فيصبح مكدسا بالأغراض المختلفة, أما إذا كان مرتب, فهذا يشجعك على وضع كل الأشياء بمكانها بدلا من رميها، كما يضفي إحساسا سريعا بالترتيب والنظام.

التخزين الزكي للأشياء

لا تجعلي المنضدة مكانا لوضع وتخزين الأشياء, فتتراكم عليها بشكل مبالغ, ولكن بدلا من ذلك خصصي لكل الأغراض أماكن بالخزانات, فتشعرين بالراحة والتنظيم.

إرجاع الأشياء إلى أماكنها المخصصة

ليلا وقبل النوم, أعيدي الأشياء إلى أماكنها, وعودي أطفالك أيضا على وضع الملابس والألعاب في أماكنها المخصصة, لتنعمي بصباح مشرق وأكثر حيوية.

لا للتأجيل

هناك مهام سريعة وعاجلة لا تستغرق إلا دقيقتين, لكن إذا تم تأجيلها قد يتفاقم الأمر ليستغرق ساعة, فعليك بأداء المهام أولا بأول مثل إلقاء القمامة ووضع الملابس المتسخة بالغسالة.

التخلص من الفوضى

لا تجعلي الخزانات مملؤة بالأغراض, تخلصي من أدوات التجميل غير المستعملة, تخلصي من الأدوية منتهية الصلاحية, نظفي الثلاجة أولا بأول من الأطعمة المنتهية, الملابس التي مر عليها عام دون استخدام تخلصي منها على الفور, وهكذا تبقي مهمة التنظيم أسهل وأسرع.

المصدر: http://www.becomingminimalist.com/clutterfree-habits/

بواسطة: مها مدحت
03/06/2018   |    362   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب