` دراجة هوائية للطفل المواظب على صلاة الفجر بلبنان

مبادرة "أطفال الفجر.. جيل النصر"

دراجة هوائية للطفل المواظب على صلاة الفجر بلبنان

في تجربة فريدة من نوعها، أعلنت جمعية جامع الإمام علي رضي الله عنه بمدينة صيدا اللبنانية عن مسابقة تحت شعار "أطفال الفجر، جيل النصر"، وهي عبارة عن منح الطفل المثابر على صلاة الفجر دراجة هوائية مكافأة له.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

وافتتحت المسابقة من أول شهر رمضان بـ180 طفلًا مثابرًا على صلاة الفجر، واشترط القائمون عليها أن يحضر الطفل الصلاة من بداية تكبيرة الإحرام وليس بعدها.

وتستهدف المبادرة الأطفال من 6- 13 عامًا، من الذكور فقط، فيما دعا القائمون على المبادرة للتبرع لتغطية الجوائز، حيث يبلغ سعر الدراجة الهوائية الواحدة 50 دولار أمريكي.

وآلية عمل المسابقة عبارة عن سجل إلكتروني ببصمة يد الطفل الذي يحضر لصلاة الفجر، وتتوقف البصمة عن العمل بعد تكبيرة الإحرام، والأطفال الذين تثبت مثابرتهم على صلاة الفجر لمدة 25 يومًا على الأقل يحصلون على دراجة هوائية تشجيعاً لهم على المواظبة على صلاة الفجر، فجيل النصر هو الذي يحافظ على صلاة الفجر بحسب رؤية الجمعية.

رسالة المجمع

ويسعى مسجد ومجمع علي بن أبي طالب رضي الله عنه في مدينة صيدا لأن يكون نموذجًا راقيًا للمسجد الذي ينبغي أن يلعب الدور الذي يليق ببيوت الله عز وجل في تغيير الحاضر وصناعة المستقبل ليخرج بجيل إسلامي واع، يجمع بين الحداثة والأصالة وليكون المسجد هو صانع البيئة الاسلامية المنشودة للمجتمع.

ويقوم المجمع بأنشطة عديدة، منها: دار عثمان بن عفان لتحفيظ القرآن الكريم، ومستوصف، وحضانة أطفال، وملعب رياضي، وأنشطة رياضية للأطفال والشباب، منها الماراتيه وكرة القدم، وندوات حوارية وقرآنية.

بواسطة: مرام مدحت
10/06/2018   |    125   

التعليقات

أضف تعليقك:
بواسطة:   |    11/06/2018 06:15:21 ص

حكم وأمثال

البطلة زوجي العزيز.. عفوًا لقد نفذ رصيدكم! 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب