` اغتصاب خمس ناشطات تحت تهديد السلاح في الهند


اغتصاب خمس ناشطات تحت تهديد السلاح في الهند

يستمر مسلسل الاغتصاب الدموي في الهند بحادثة جديدة لعلها الأكثر عنفًا، حيث تعرضت خمس ناشطات في مجال مكافحة الاتجار بالبشر لاغتصاب جماعي تحت تهديد السلاح في مدينة جارخند شرقي البلاد.

وبحسب موقع بي بي سي فإن الناشطات شاركن في عرض مسرحي توعوي، ثم أجبرن بعده على ركوب سيارة وتم اغتصابهن في منطقة معزولة في الغابات.

حيثيات الواقعة

كانت الناشطات الخمسة يشاركن في حملة للتوعية بمكافحة الإتجار بالبشر، وذلك بالتعاون مع منظمة غير حكومية.

صرح مسؤول بالشرطة المحلية - طلب عدم الكشف عن هويته- قائلاً: "أثناء تقديم المسرحية، جاءت مجموعة من ستة رجال على دراجات وضربوا الرجال الذين كانوا يرافقون النساء".

وخصصت الشرطة ثلاث فرق للبحث والتحقيق، واعتقولا مشتبها به واحدًا، واحتجزوا آخرين للاستجواب، فيما أطلق سراح الضحايا اللاتي تتراوح أعمارهن بين 19، و35 عاما.

ورجح مسؤولون أن الاعتداء قامت به مجموعة تتبنى عداءً شديدًا ضد "الدخلاء" في المنطقة التي شهدت الحادث، ووضعت هذه المجموعة لافتات تحذر من دخول الزائرين للمنطقة، كما تحظى هذه المجموعة بدعم شعبي كبير في المنطقة.

وتعتقد الشرطة أن المهاجمين من أنصار "نظام باثالجادي" القبلي، والذي لا يعترف بسلطة الدولة ويعتبر الحكم مفوض للمجلس القروي فقط.

العنف ضد المرأة في الهند

وجددت الحادثة المروعة الغضب في الشارع الهندي، والذي لا يكاد يهدأ نتيجة تلاحق مسلسل العنف ضد المرأة.

ومنذ الاغتصاب الجماعي الذي تعرضت له طالبة في حافلة  نيودلهي عام 2012، والاحتجاجات مشتعلة حول ضرورة إتخاذ إجراءات حاسمة لحل أزمة العنف ضد المرأة.

وسجلت الإحصائيات وقوع حوالي 40 ألف حادث اغتصاب في الهند خلال عام 2016، كما أشارت التقارير إلى وجود عدد أكبر من الحالات التي لم تُبلغ خوفًا من " الفضيحة".

وتأتي حادثة اغتصاب الناشطات  في أعقاب حادثة إبريل الماضي البشعة، والتي تعرضت فيها طفلة مسلمة لا تتجاوز الثامنة من العمر للاغتصاب والقتل حرقًا.

موضوعات متعلقة:

محاكمة المتهمين بقتل واغتصاب الطفلة المسلمة في الهند

ويستمر كابوس الاغتصاب الجماعي في الهند 

القتل الوحشي لفتاة هندية بعد اغتصابها

غضب شعبي من استمرار جرائم الاغتصاب في الهند

بواسطة: رسالة المراة
25/06/2018   |    144   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

البطلة زوجي العزيز.. عفوًا لقد نفذ رصيدكم! 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب