` مهندسة أردنية من بين 31 امرأة في منتدى سفراء النساء بأم


مهندسة أردنية من بين 31 امرأة في منتدى سفراء النساء بأمريكا

شاركت المهندسة الأردنية هبة شبروق في منتدى سفراء النساء بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي انعقد في كلية الأعمال بجامعة ساوثرن ميثودست في مدينة دالاس الأمريكية.

وصرحت شبروق لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" أنها كانت المشاركة الوحيدة من الأردن في المنتدي الذي ضم 31 امرأة من  22 دولة مختلفة، منها المكسيك وأمريكا وجامايكا ولبنان ومصر وزيمبابوي وجورجيا والصين والكاميرون وغيرها.

تعاون نسائي دولي

وبحسب موقع الرأي، فقد أوضحت المهندسة الأردنية أن المنتدى ضم مجموعة من المشاركات اللاتي مثلن قطاعات مختلفة مثل القانون والاقتصاد والعلاقات الدولية وتكنولوجيا المعلومات والعلوم السياسية والطب والتمريض والهندسة.

كما أشارت شبروق إلى أن المنتدى يحدد هدفًا كل عام، وكان الهدف منه هذا العام هو توطيد العلاقات التعاونية بين النساء من الجنسيات المختلفة والقطاعات، انطلاقًا من مبدأ التعاون الفعال لإنتاج مخرجات اقتصادية واجتماعية أفضل.

وقالت شبروق إن المنتدي ضم مجموعة مميزة من القيادات الفعالة ورائدات الأعمال، وأشارت إلى مشاركة "رانيا أندرسون" مستشارة الأعمال اللبنانية الأصل، ومؤلفة الكتاب الشهير UNDETERRE  ومديرة مبيعات في شركة جوجل المكسيك، وبطلة القفز العالي في أولمبياد 2016، وناقشت المشاركات أيضًا دور التكنولوجيا في تسويق المنتجات وتلبية رغبات الزبائن، في ظل زيارة شركة ماري كاي، كما ناقشن دور التكنولوجيا في الإدارة العليا، وعلى وجه الخصوص قطاع منتجات البشرة.

التعريف بالثقافة العربية

وأوضحت شبروق أنها بذلت جهودها للتعريف بثقافة الأردن في المنتدى، وتحدثت عن أبرز الأماكن في المملكة الأردنية، كما شاركت الحديث عن الجهود الملكية في تمكين الشباب وخاصة النساء في الأردن.

كما بينت أنها قدمت عرضاَ خلال ورشة مهارات الخطابة لمشروع عزوة، والذي حقق مركزًا متقدمًا كأفضل مشروع تكنولوجي على مستوى العالم يهتم بالأيتام، مع استخدام منصة الكترونية ومناقشة مشاريع مستقبلية مع نساء من مختلف الجنسيات لدعم الفتيات اليتيمات.

ويُشار إلى أن المهندسة هبة شبروق هي إحدي الفتيات الأردنيات الخمس اللواتي حققن المركز الأول في أكبر تجمع للنساء التكنولوجيات، وقد أقيم المنتدى العام الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما استطعن الحصول على تمويل لتنفيذ مشروعهن "عزوة" لتقديم المساعدة لليتيمات في الأردن.

بواسطة: رسالة المراة
29/06/2018   |    219   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب