` دراسة: ساعات العمل الإضافية خطر على صحة المرأة


دراسة: ساعات العمل الإضافية خطر على صحة المرأة

أظهرت دراسة حديثة أن #عمل المرأة لساعات طويلة يزيد من خطر إصابتها بمرض #السكري ، وحذرت الفرق الطبية القائمة على البحث من ساعات العمل الإضافية للمرأة.

أعباء مضاعفة

أجريت الدراسة على أكثر من 7 آلاف شخص يعملون في أونتاريو- كندا، وأظهرت أن النساء اللاتي يعملن لأكثر من 45 ساعة أو أكثر في الأسبوع يرتفع لديهن خطر الإصابة بمرض السكر النمط الثاني، وذلك بالمقارنة مع النساء اللاتي يعملن من 35 إلى 40 ساعة أسبوعيًا.

وقال بيتر سميث أستاذ أمراض السكر والغدد الصماء في كلية الطب جامعة"نيويورك":"من المهم أن نفهم أن بيئة العمل تلعب دورا متزايدا فى خطر الإصابة بمرض السكر من النمط الثانى، فساعات العمل الطويلة ليست أمرا صحيا".

وتابع: "إذا نظرنا إلى الوقت الذى يقضيه الإنسان خارج العمل ، فإن النساء يتحملن مزيدا من الأعباء والمسؤوليات سواء فى مجال العمل أو المنزل بسبب المسؤوليات وساعات العمل الطويلة الملقاة على عاتقهن، مما لا يترك لهم أي وقت إضافي للاعتناء بأنفسهن مثل ممارسة الرياضة بصورة منتظمة أو الانخراط في أنشطة ترفيهية".

ارتفاع نسب الإصابة ب#السكري

وأظهرت التقديرات أن مرض السكر النمط الثاني في حالة ازدياد مضطرد، وبحلول عام 2030سيكون هناك 439 مليون شخص حول العالم مصابون به، بزيادة 50% مقارنة بعام 2010.

ولم تجد الدراسة أي صلة بين ساعات العمل الطويلة للرجال وتطور مرض السكر النمط الثاني, لكن وضحت الرابطة بين إصابة النساء ب#السكري النمط الثاني وعدد ساعات العمل الإضافية، حيث تزيد نسبة الإصابة لديهن بنسبة 50% على الأقل.

كما أشار القائمون على الدراسة، إلى خطورة ساعات العمل الإضافية والتي تؤدي إلى #اختلال الهرمونات ومقاومة الأنسولين في الدم، الأمر الذي يساهم في الإصابة ب#السكري .

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب