` اغسلي شعرك بهذه الطريقة للحفاظ عليه


اغسلي شعرك بهذه الطريقة للحفاظ عليه

أولا: نصائح #غسل الشعر بالشامبو

معظم النساء يتعاملن مع شعورهن بنفس الطريقة منذ كن أطفالا, ولا يفكرن أبدا بتغيير هذا الروتين حتى تبدأ مشاكل الشعر بالظهور كالتقصف وتساقط الشعر, ولكن مع تعديل هذا الروتين يبدأ الشعر في استعادة حيويته خلال أسابيع قليلة, وإليك الطريقة الصحيحة ل#غسل الشعر .

أولا نصائح #غسل الشعر بالشامبو

ـ تعريض الشعر للبخار

عادة ما تكون المسام الموجودة بفروة الرأس مسدودة بالأوساخ والزيوت, والخطوة الأولي هي فتح تلك المسام من خلال لف الرأس بمنشفة مبلولة بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة.

ـ التدليك

بعد تعريض الشعر للبخار, قومي بتدليك فروة الرأس بلطف بأصابعك لعدة دقائق, فهذا يساعد على تخفيف تراكم الأوساخ والزيوت, وتنشيط فروة الرأس.

ـ استخدام الماء الدافئ أو الفاتر

استخدام الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر ويتركه جافا وهشا, استخدمي الماء الدافئ أو الفاتر للحفاظ على رطوبة الشعر.

ـ شامبو خالٍ من الكبريت

استخدمي الشامبو الصحي الخالي من البارابين وكبريت الصوديوم (Sodium Laureth   Sulphate  والاختصار SLS), حيث يتم إضافة البارابين كمادة حافظة وإضافة كبريت  الصوديوم لتكوين الرغوة, ومن المعروف قديما أن هذه المواد الكيميائية تسبب تهيج الجلد والحساسية, ولكن الدراسات الحديثة وجدت أنه يمكن أيضا أن يكون مسببا للسرطان وتتسبب في ضرر شديد بالعين عند الأطفال لذلك، من الأفضل استخدام #الشامبو العضوي الذي هو SLS- وخالي من البارابين.

ـ وضع الشامبو على فروة الرأس فقط

الغرض من الشامبو هو تنظيف وإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على فروة الرأس, ووضع الشامبو على كامل الشعر يسبب الجفاف والتقصف, لذا يجب وضع القليل من الشامبو وتدليكه على فروة الرأس فقط.

ـ التدليك بلطف أثناء #غسل الشعر بالشامبو

قومي بتدليك فروة رأسك بلطف بأصابعك في حركة دائرية, لن تقومي فقط بتنظيف الأوساخ من فروة رأسك بسهولة، بل سيساعد التدليك أيضًا على تحسين الدورة الدموية على بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر.

ـ لا ل#غسل الشعر يوميًا

 تحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد كيميائية يمكن أن تجعل شعرك جافًا جدًا وهشًا إذا تم استخدامه يوميًا, لذلك من الأفضل #غسل الشعر 2-3 مرات أسبوعيا للحفاظ على صحته ومستوى رطوبة مثالي

بواسطة: أسيل
15/07/2018   |    350   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب