` دراسة: سمنة الأطفال سببها الأمهات!


دراسة: سمنة الأطفال سببها الأمهات!

أظهرت دراسة طبية حديثة أن الأطفال الذين تتبع أمهاتهم #نظام حياة صحي تقل نسبة إصابتهم بمرض السمنة، وذلك بالمقارنة مع الأطفال الذين تتبع أمهاتهم أنظمة غير صحية.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد ركز فريق الدراسة على خطر الإصابة بالسمنة عن الأطفال  في الفترة العمرية من 9 إلى 18 عامًا، وقام الفريق بتحديد خمسة عوامل مرتبطة بأسلوب الحياة تقلل من خطر الإصابة بالسمنة، وهي تناول الطعام الصحي وأن يكون مؤشر #كتلة الجسد في النطاق الطبيعي، بالإضافة لعدم التدخين وعدم تناول الكحوليات، وأخيرًا ممارسة نشاط بدني لمدة 150 دقيقة أسبوعياً على الأقل.

وأكد معدو الدراسة في دورية  (بي.إم.جيه) أن العوامل التي ترتبط بأسلوب الحياة الصحي عند الأمهات، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة لدى الأبناء.

وتراجعت نسب الإصابة بالسمنة عند الأبناء مع كل عادة صحية تتبعها الأمهات، كما انخفضت نسبة الإصابة بمقدار 23% عند اتباع الأمهات ثلاث سلوكيات معيشية صحية مثل تناول الطعام الصحي وممارسة النشاط البدني والحد من الكحوليات.

وأشارت الدراسة إلى أن احتمال #سمنة الأطفال كان أقل بنسبة 75 في المئة بين من اتبعت أمهاتهم أنماط الحياة الصحية الخمس عمن لم تتبعها أمهاتهم.

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب