` مسلمة تفتح أبواب المساجد أمام النساء بالولايات المتحدة


مسلمة تفتح أبواب المساجد أمام النساء بالولايات المتحدة

يقول الله تعالى "مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ" النحل: 97، وهذا ما جعل الطالبة المسلمة "#هند مكي " تفكر في حل مشكلة الأماكن المخصصة ل#مصلى النساء في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي غالبًا ما تكون صغيرة وغير متساوية بالمرة مع مصلى الرجال، على الرغم من إقبال النساء على المساجد، وما تمثله لهن على الجانب الروحي والإيماني والاجتماعي.

خطوة نحو عبادة أفضل

تقول #هند مكي في فيديو لها - نشره موقع سي إن إن بالعربية- إن الفكرة خطرت لها عندما كانت تصلي في المسجد، وكانت المساحة المخصصة للنساء حوالي 6 أقدام عرضًا و20 قدم طولًا، وهي مساحة صغيرة لا تكفي لصلاة مريحة للنساء.

وقامت بعدها بتصوير #مصلى النساء ، ورفعت الصورة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتسأل الناس عن رأيهم، مما أوجد نقاشًا واسعًا، وأظهر العديد من الرجال دهشتهم من المساحة الصغيرة للنساء في المساجد، بينما لم تتفاجأ معظم السيدات لعلمهن بهذا الأمر.

وأعربت هند عن سعادتها بردود الأفعال الإيجابية حيث سألها نتابعون وبعضهم رجال عما يمكنهم فعله لتوفير مساحات متساوية ومريحة لصلاة النساء.

لنجعل غسيلنا نظيفًا!

واجهت #هند مكي بعض الانتقادات، حيث اتهمها البعض بأنها تمنح الفرصة لأعداء الإسلام والمتصيدين الأخطاء لإلقاء الاتهامات على الإسلام المسلمين.

كما اعتبر البعض بأنها بذلك تنشر "الغسيل المتسخ" أمام الغير في هذا الوقت الحرج الذي يكيل فيه أعداء الإسلام الاتهامات للمسلمين، وأجابت هند ببساطة: "لنجعل غسيلنا نظيفًا"، فلنغسله ولا يبقى لدينا غسل متسخ من الأساس، وبدأت في نشر فكرتها لتنفيذ مساحات متساوية ل#مصلى النساء .

من هي #هند مكي ؟

#هند مكي طالبة بكلية الطب بجامعة هارفارد، مصرية الجنسية من بلاد النوبة، حققت تفوقاً ملفتًا بجامعة هارفارد وكانت نسبتها 99.8%، وتعتبر هذه النسبة غير المسبوقة إنجازًا تاريخيًا، وقد لفتت نسبة نجاحها نظر الرئيس الأمريكي حينها "باراك أوباما" وتمت دعوتها من قبل الرئاسة الأمريكية لتناول العشاء، مما أثار اهتمام مواقع التواصل الإجتماعي وتناولت الصحف المختلفة الخبر بشكل كبير.

بواسطة: ولاء حسن
19/07/2018   |    80   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

نصائح ووصفات شهية لأكلات عيد الأضحى زوجي العزيز.. عفوًا لقد نفذ رصيدكم! 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب