` كتاب "فن اللامبالاة"

لعيش حياة تخالف المألوف

كتاب "فن اللامبالاة"

اسم الكتاب: #فن اللامبالاة .

اسم الكاتب: #مارك مانسون .

سنة النشر: 2016.

المترجم: الحارث النبهان.

التقييم على: 4.02  :goodreads من 5

عرض عام

يتكون الكتاب من 272 صفحة  من القطع المتوسط و يقع في 9 فصول، ويختلف كثيرًا في عرضه عن معظم كتب #التنمية البشرية، والفكرة السائدة مؤخرًا للدعوة إلى "الإيجابية الدائمة" للتعامل مع متغيرات الحياة، ويقول #مارك مانسون مؤلف الكتاب إن علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا فالسئ سئ وعلينا أن نتعايش مع هذه الحقيقة، فهو لا يحب تزيين الحقائق بالسكر ولا يغفلها.

ينتقد مانسون عقلية "أن نشعر جميعاً بشعور طيب" التي غزت المجتمع وجعلتنا نكرم الطلبة لمجرد حضورهم للمدرسة، وينصح بأن نعرف حدود إمكانياتنا ونقبلها، وأن ندرك مخاوفنا وما ينقصنا ونكف عن التهرب والفرار من كل ما سبق، فهذا يجعلنا قادرين على العثور على ما نبحث عنه بجرأة وصدق ومسئولية وتسامح ومثابرة.

قالوا عن الكتاب

نشر بعض الكتّاب المشهورين في مجال #التنمية البشرية والمحاضرين آرائهم في الكتاب كالتالي:

يقول رايان هوليداى، صاحب كتابين من #الكتب الأكثر مبيعا على قائمة نيويورك تايمز، وهما "العقبات هى الطريق"، و"الذات هى العدو": تأتى المرونة والسعادة والحرية من معرفة ما يجب الاهتمام به؛ والأهم من هذا أنها تأتى من معرفة ما ينبغى عدم الاهتمام به. إنه كتاب عملى فلسفى متقن يمنح القارئ الحكمة التى تمكنه من فعل ذلك".

أما مات كيبنز، صاحب كتاب "ارتحل فى العالم كله بخمسين دولارا فى اليوم: أسفار أطول وأكثر ذكاء بتكلفة أقل"، والذى وصل إلى قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا، فيقول عن كتاب "#فن اللامبالاة ": "إن قدرة مارك على الغوص عميقا فى تحديات الحياة والخروج بأفكار مدهشة لكنها تخالف الحدث المألوف هى ما يجعله واحدًا من كتابى المفضلين. لكن كتابه هذا أفضل كتبه على الإطلاق".

ويقول ستيف كامب، صاحب "كتاب ارتق بحياتك"، والذى تصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا: "يصدمك هذا الكتاب مثلما تصدمك صفعة تأتيك من أفضل صديق، وتلزمك تماما. كتاب مرح سوقى لكنه يحرك التفكير إلى حد هائل. لا تقرأ هذا الكتاب إلا إذا كنت على استعداد لتنحية الأعذار كلها جانبا ولأن تقوم بدور فعال فى عيش حياة أفضل بكثير".

محتويات الكتاب

يتكون الكتاب من تسع فصول، وهي بحسب ترتيبها:

الفصل الأول: لا تحاول.

الفصل الثاني: السعادة مشكلة.

الفصل الثالث: لست شخصًا مميزًا.

الفصل الرابع: قيمة المعاناة.

الفصل الخامس :أنت في حالة اختيار دائم.

الفصل السادس : أنت مخطئ في كل شيء، وأنا كذلك.

الفصل السابع : الفشل طريق التقدم.

الفصل الثامن : أهمية قول لا.

الفصل التاسع: وبعد ذلك تموت.

بواسطة: رسالة المرأة
23/07/2018   |    1221   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب