` استعيدي نشاطك وودعي الإرهاق مع هذه النصائح الذهبية (1-2


استعيدي نشاطك وودعي الإرهاق مع هذه النصائح الذهبية (1-2)

هل تشعرين مؤخرا بالكثير من التعب والإرهاق والذي يمكن اعتباره مستمرا؟

 يرجع ذلك لنشاطنا الدائم واستنزاف قواتنا البدينة والعقلية دون أخذ قسط من الراحة, وهناك أشياء أساسية يجب عليك القيام بها لإدارة الإجهاد والإرهاق مثل تناول الطعام بشكل صحيح، والنوم بشكل جيد وممارسة الرياضة، ولكن هناك المزيد من الأشياء التي يمكنك التركيز عليها للتخلص من التعب والحفاظ دائمًا على النشاط .

شرب الكثير من الماء

الجفاف يستنزف الكثير من الطاقة ويؤثر على الأداء, كما يمكن أن يسبب الجفاف الكثير من الإرهاق، لذلك من المهم ترطيب الجسم باستمرار من خلال شرب الماء.

ولمعرفة ما إذا كنت تشرب كميات كافية من الماء، تحقق من البول يوميًا.

فإذا كان درجة البول أغمق من الأصفر, فأنت لا تشرب كميات كافية من الماء والعكس صحيح.

#الاسترخاء والتمدد

يساعد التمدد على تقليل #الشعور بالإجهاد والتعب, تمدد مرة واحدة في الصباح عند الاستيقاظ, فالتمدد ليس فقط يساعد على القضاء على التوتر ولكنه يحسن تدفق الدم, والمزيد من تدفق الدم يعني المزيد من الطاقة المستمرة طوال اليوم.

ومن الحكمة التمدد في منتصف يوم عملك أيضًا, إذا كان لديك وظيفة مكتبية، فلا تجلس مقيدًا إلى مكتبك لساعات طويلة, خذ راحة كل 30- 45 دقيقة وتمتد بشكل خفيف لترتاح العضلات ويتدفق الدم.

استراحة من الشاشات

الجلوس أمام الشاشات لساعات طويلة يرهق الذهن والبدن معا, لذا خذ استراحة من شاشات الكمبيوتر والمحمول كل ساعة, مع ممارسة بعض #تمارين العين التي تحافظ على قوة عضلات العين, وتجنب استعمال الشاشات لمدة ساعة قبل النوم.

نظام غذائي من الخضروات الورقية

يجب أن يشتمل غذاؤك على الكثير من الخضروات الورقية, تناول الكثير من السبانخ ، والقرنبيط، والبازلاء الخضراء,  لتعزيز المناعة وتحسين عملية الهضم.

بواسطة: ولاء حسن
25/07/2018   |    972   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب