` متشددون هندوس يمنعون نساء من دخول معبد لأنهن في سن الحي


متشددون هندوس يمنعون نساء من دخول معبد لأنهن في سن الحيض!

تحول #معبد ساباريمالا في ولاية كيرالا بجنوب الهند إلى ساحة للتوتر، وعنوانا للمعركة الثقافية بين #جماعات هندوسية متشددة من جهة والمحكمة العليا والنساء الهنديات من جهة أخرى.

وانتشر مئات من عناصر الشرطة الهندية عند البوابة الرئيسية ل#معبد ساباريمالا – أمس الأربعاء- لمنع وقوع اشتباكات بين نساء يدخلن المعبد لأول مرة منذ قرون و#جماعات هندوسية محافظة خرجت لمنعهن من الدخول بعد قرار محكمة بهذا الصدد.

وأصدرت المحكمة العليا الشهر الماضي حكمًا يعتبر منع النساء في #سن الحيض من دخول المعبد انتهاكا لحرية العبادة، وهو ما تعاملت معه #جماعات هندوسية بتوتر بالغ، وهددوا بانتحار جماعي لمنع النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين (10-50 عامًا) من دخول المعبد.

وعلى الرغم من تأكيد الشرطة أنها ستبذل كل ما بوسعها لفرض القانون، وتمكين النساء من دخول المعبد، إلا أن النساء منعن من الوصول بسبب ضغط المحتجين من الجماعات المتشددة الذين يعتقدون بأن منع النساء في #سن الحيض من الدخول مطلوب لاسترضاء كبير آلهة المعبد المزعوم (#أيابان ).

ونشرت الشرطة نحو 500 من عناصرها، بينهم مئة امرأة، عند (#نيلاكال ) وهي بوابة المعبد التي تبعد نحو 18 كيلومترا من الموقع الذي يشهد الكثير من الاحتجاجات.

وفرقت الشرطة الليلة الماضية مئات المحتجين من موقع في #نيلاكال وقالت إنها لن تسمح لأي محتجين آخرين بالتجمع قرب المعبد. واعتقلت الشرطة ستة أشخاص على الأقل بينهم ثلاثة اعتقلوا بسبب صلتهم بهجوم على امرأة وزوجها من ولاية تاميل نادو المجاورة، سجلت قضايا ضد أكثر من 50 شخصا على صلة بالواقعة.

ومنع محتجون امرأة سافرت وحدها إلى ساباريمالا عند محطة الحافلات القريبة من البوابة.

بواسطة: رسالة المرأة
18/10/2018   |    109   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب