نصائح لا غنى عنها لصحة اللثة

حافظي على صحة اللثة والأسنان باتباع هذه النصائح الهامة وزيارة الطبيب بصفة دورية لعلاج أى مشكلة قبل تفاقمها...

20/01/2018 01:30:00 م   |    42   
للتفاصيل

سبع علامات خطر على اقتراب الأزمة القلبية

في ما يلي بعض العلامات التي يجب ألا تتجاهلها, فهي إشارة من الجسم على أزمة قلبية وشيكة...

16/01/2018 11:20:00 م   |    462   
للتفاصيل

مخاطر الشواء على الفحم

يُقبِل الكثير من الناس على الأطعمة المشوية على الفحم – سواء كانت لحومًا أو خضراوات، - خاصة لو كانوا يرغبون في إنقاص الوزن، والتخلص من الدهون، غير واعين بأضرار، ومخاطر الشواء بهذه الطريقة...

14/01/2018 03:38:00 م   |    456   
للتفاصيل

15 علامة صامتة لمرض الذئبة لا تتجاهلها أبدا

مرض المناعة الذاتية "الذئبة"صعب الاكتشاف لتشخيص، لتشابه أعراضه مع العديد من الأمراض الأخرى، ولكن اختبار بسيط في الدم يكشف عنه. إذا كان لدى الشخص أكثر من أربعة من هذه الأعراض، فعليه الذهاب للطبيب فورا...

27/12/2017 06:46:00 م   |    1547   
للتفاصيل

أحد أقوى أدوات مكافحة السرطان تنتظر في حمام بيتك!

قد تظن أن التمتع بأسنان جيدة هو أمر هام للوقاية من التسوس والألم، وللحصول على أسنان نظيفة وابتسامة جميلة، ونفس منتعش، ولكن العلماء اكتشفوا أن كل هذه الفوائد ليست هي الأهم...

25/12/2017 07:38:00 م   |    1443   
للتفاصيل

اللاصقة المنزلية لتطهير الجسم من السموم

بخطوات بسيطة ومكونات منزلية, اصنع هذه اللاصقة بالمنزل لتطهير الجسم من السموم. سوف تحتاج إلى: 1 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم جيدا. 1 ملعقة كبيرة البصل المفروم...

24/12/2017 12:47:00 م   |    1352   
للتفاصيل

قولي وداعا لرائحة العرق الكريهة

العطور ومزيلات العرق ليست بالخيار الأفضل للتخلص من رائحة العرق، إذا أردت البعد عن المنتجات و المواد الكيميائية عليك بتجربة هذه الطرق الطبيعية القوية للتخلص منه...

21/12/2017 10:05:00 ص   |    1420   
للتفاصيل

"وجعلنا الليل لباسا وجعلنا النهار معاشا"

ورغم أن الإسلام أرشد إلى المُبادرة بالنوم بعد صلاة العشاء، وحث على عدم تضييع الليل فيما لا يفيد؛ إلا أن الكثير من الناس اعتادوا السهر من دون حاجة، ولا ضرورة لذلك...

17/12/2017 04:01:00 م   |    1648   
للتفاصيل

"سرطان الثدي" على طريق الوقاية والعلاج "ملف"

يجب على المرأة أن تفحص نفسها بشكل ذاتي شهريا، وأن يتم فحصها سنويا سريريا في العيادة، وفي هذا الملف نقدم مقالات مختلفة للوقاية والعلاج والانتباه للعلامات...

02/12/2017 01:52:00 م   |    4727   
للتفاصيل

تدخين المرأة يرفع احتمالات إصابتها بسرطان الثدي

التدخين يضر بجمال المرأة وليس بصحتها فقط، حيث يُسرع من ظهور التجاعيد، ولكن دراسة موسعة نُشرت مؤخرا كشفت عن العلاقة بين التدخين وإصابة المرأة بسرطان الثدي...

30/11/2017 03:09:00 م   |    2523   
للتفاصيل

ثلاث طرق طبيعية للتخلص من التهاب واحمرار العين

إذا استيقظت يوما فوجدت عينيك حمراء ملتهبة, فلا داعي للانزعاج, ويمكنك التخلص من هذا الاحمرار بخطوات وطرق بسيطة...

29/11/2017 11:42:00 ص   |    2466   
للتفاصيل

خطوات عملية للتخلص من الصداع

الصداع من الأعراض المزعجة التي قد تكون مؤلمة فعلا، وقد تعيق الشخص عن ممارسة حياته بشكل طبيعي.هذه الخطوات الطبيعية ستخلصك من الصداع...

29/11/2017 12:13:00 ص   |    2696   
للتفاصيل

خبراء: نقص الحديد معناه ضعف جهاز المناعة.

عنصر الحديد لا يؤدي إلى ضعف المناعة فحسب؛ لكنه يرفع أيضًا احتمالات الإصابة بالقصور في وظائف القلب....

27/11/2017 09:01:00 م   |    2710   
للتفاصيل

شعار الأسبوع العالمي: استشر طبيباً قبل تناول المضاد الحيوي

حملة هذا العام استهدفت توعية سكان العالم بالاستخدام الصحيح والمسؤول للمضادات الحيوية، والحد من الإفراط فيها وإساءة استخدامها....

19/11/2017 02:43:00 م   |    3153   
للتفاصيل

مراحل تطور الإصابة بسرطان الثدي

في انتظار التوصل إلى علاج لسرطان الثدي، فإن ممارسات الكشف المبكر مثل التصوير الإشعاعي للثدي، وفحص الثدي السريري، والاختبارات الذاتية للثدي تبقى بعض أهم الطرق لكبح جماح...

15/11/2017 04:14:00 م   |    3430   
للتفاصيل

مع ظهور أعراضه الأولى.. قارب النجاة من السكري

إن تشخيص مرض السكري بشكل مبكر يمكن أن يكون أحد أهم العوامل التي تساعد على احتواء الداء، وعدم السماح بتدهور حالة المريض المصاب به، وليس معنى ظهور بعض الأعراض عليك أنك قد أصبت...

14/11/2017 04:56:00 م   |    3582   
للتفاصيل

أهم 7 خطوات للتعايش مع مرض السكري

خصصت منظمة الصحة العالمية الرابع عشر من نوفمبر يوما عالميا لمرض السكري بهدف الوقاية والتوعية بمخاطره. وتروج المنظمات الصحية لأهم النصائح الموجزة للتعايش الصحي مع مرض السكري، وأهمها...

14/11/2017 04:00:00 م   |    3144   
للتفاصيل

سرطان الثدي.. أهمية الفحص والكشف المبكر

ترتفع معدلات الإصابة بسرطان الثدي بشكل مطرد حول العالم، ويبلغ المعدل امرأة من بين كل 8 نساء بالولايات المتحدة، وقد بدأت النسبة في الانتشار في المنطقة العربية أيضا...

12/11/2017 06:11:00 م   |    3260   
للتفاصيل

أنواع سرطان الثدي والعوامل المؤثرة في الإصابة

أنماط سرطان الثدي التي تتعلق بأنسجة الثدي يمكن أن تصيب كلاً من الرجال والنساء. وتشمل الأنواع المختلفة من سرطان الثدي...

10/11/2017 10:52:00 م   |    3281   
للتفاصيل

"ليست الكتل فقط".. علامات هامة للإصابة بسرطان الثدي

انطلقت في بريطانيا حملة جديدة للتوعية بأعراض الإصابة بسرطان الثدي، تحت عنوان #NotJustaLump أو ليست الكتل فقط. تشجع الحملة النساء من مختلف الأعمار على فحص أنفسهن...

08/11/2017 04:18:00 ص   |    3497   
للتفاصيل

عشر فوائد تجعلك تعشقين رياضة المشي

المشي يساعد في إفراز هرمون الإندوروفين المسئول عن السعادة وتحسين الزاج ومقاومة مشاعر الاكتئاب...

05/11/2017 01:14:00 ص   |    3670   
للتفاصيل

8 نصائح هامة للتخلص من رائحة الفم الكريهة "2"

تعرفنا سابقا على نصائح هامة للأشخاص الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة ونستعرض اليوم مجموعة اخرى هامة من النصائح...

29/10/2017 06:06:00 م   |    3567   
للتفاصيل

8 نصائح هامة للتخلص من رائحة الفم الكريهة "1"

يعاني أكثر من 80 مليون شخص من رائحة الفم الكريهة بصورة مزمنة, وفي معظم الحالات تكون البكتيريا هي السبب، مع تراكم جزيئات الطعام وسوء نظافة الفم, وللتخلص من هذه المشكلة ننصحك بالآتي...

28/10/2017 12:35:00 م   |    3687   
للتفاصيل

علاج الدوالي بخل التفاح

هل تعانين من مشكلة الدوالي؟ إليك هذا العلاج المؤقت لإخفائها, وبالاستمرار والانتظام عليه يمكن أن تزول بدرجة كبيرة...

24/10/2017 01:25:00 م   |    3555   
للتفاصيل

علاجات طبيعية فعالة للتخلص من ألم العضلات

يصبح ألم العضلات مع تعدد أسبابه مزعجا ومانعا من ممارسة الحياة والأنشطة اليومية, بالطبع يمكنك تناول المسكنات من الصيدلية, الأمر الذي لا ينصح به الأطباء على المدى الطويل, فما الحل البديل؟...

21/10/2017 10:02:00 ص   |    3479   
للتفاصيل

طرق الوقاية من القمل في المدارس

مع بداية العام الدراسي الجديد يساور القلق الأمهات خشية إصابة أطفالهم بالقمل لا سيما البنات لسهولة انتقاله بينهن.....

19/10/2017 08:55:00 م   |    3925   
للتفاصيل

لا تدخلي المطبخ ليلاً.. حتى لا يزداد وزنك

ربما ارتبط تناول الطعام فى الليل بزيادة الوزن، والمثل الشهير يقول "تناول الفطور كأنك ملك والغذاء كأمير والعشاء مثل الفقير"...

17/10/2017 01:30:00 ص   |    3556   
للتفاصيل

تخلص من الحصوات وطهر الكلى بهذه الخطوات

تطهر الكلى نفسها بطريقة ذاتية, ولكن قد تضعف أحيانا فتتكون الحصوات, وللتخلص منها بطريقة طبيعية, جربي هذا الخليط.

11/10/2017 09:38:00 ص   |    3663   
للتفاصيل

هل تعلمين.. السيروتونين أعظم حارق للدهون

وجود مشاعر سلبية لدينا يجعلنا نشعر بنوع من الجوع الكاذب، وبالتالي نأكل بشكل عشوائي أكثر من المعتاد، وبالتالي تحدث السمنة...

07/10/2017 01:29:00 ص   |    3599   
للتفاصيل

شائعات حول الرشاقة والريجيم (2)

تم استعراض ست شائعات من الأمور غير الدقيقة التي تسللت إلى ثقافتنا على أنها مسلمات حول النظام الغذائي المثالي وأنظمة التخسيس...

06/10/2017 02:13:00 ص   |    3678   
للتفاصيل

شائعات حول الرشاقة والريجيم(1)

يسود عالم اليوم سباق جامح نحو ثقافة التخسيس وفقدان الوزن، سواء كان الهدف الحفاظ على الصحة العامة أو....

03/10/2017 02:11:00 ص   |    3689   
للتفاصيل

صحة أطفالنا في المدارس "ملف"

نقدم لك هذا الملف لصحة أطفالنا في المدارس، سائلين الله تعالى أن يحفظهم جميعا ويوفقهم...

30/09/2017 07:39:00 م   |    3700   
للتفاصيل

هذا ما تفعله السمنة بجهازك المناعي

تؤدي السمنة إلى حدوث خلل في الجهاز المناعي حيث تجعله يهاجم الجسم، مما يسبب مشاكل في القلب وأمراض أخرى. إليك ما كشفته الدراسات عن مخاطر السمنة...

27/09/2017 01:38:00 ص   |    3715   
للتفاصيل

10 طرق للحفاظ على صحة أطفالك خلال العام الدراسي (2-2)

في الموضوع السابق تكلمنا عن كيفية الحفاظ على صحة أطفالنا بالمدرسة بتعليمهم عادة غسل اليدين وعدم مشاركة الأدوات الغذائية مع الأصدقاء مع الحرص على أخد التطعيمات, ونذكر اليوم المزيد من النصائح الصحية لأطفالنا...

18/09/2017 04:58:00 م   |    3636   
للتفاصيل

10 طرق للحفاظ على صحة أطفالك خلال العام الدراسي (1-2)

لا يحب أحدنا اعتقاد أن المدرسة بيئة غير صحية, ولكن الحقيقة أن حتى أفضل المدارس قد تجعل طفلك عرضة للعديد من الفيروسات. بالطبع لا يمكن منع الطفل من الذهاب للمدرسة, ولكن هناك بعض النصائح البسيطة...

16/09/2017 05:00:00 م   |    3988   
للتفاصيل

ساعات نوم الطفل والوقاية من السكري

أظهرت دراسةٌ أن الأطفال الذين ينامون بمعدل ساعةٍ أقل من معدل النوم الطبيعي لأعمارهم، لديهم عوامل خطورةٍ أعلى، للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني...

14/09/2017 01:59:00 ص   |    3831   
للتفاصيل

عانيتِ من استئصال الرحم؟ حسناً يمكنك الإنجاب

يثار في الفترة الأخيرة في عقول الكثيرين السؤال عن إمكانية الحمل بعد استئصال الرحم، وتعجز الكثير من النساء المتساءلات عن الحصول على إجابة تتسم بالرصانة العلمية، مما أعطى تسيد الموقف للأهواء والخرافات...

10/09/2017 01:50:00 ص   |    3774   
للتفاصيل

علاجات منزلية فعالة لقرح الفم

قرح الفم من الأمور المؤلمة والمزعجة للكبار والصغار, وثؤثر كثيرا على قدرتك على تناول الطعام, وهناك عدد من العلاجات المنزلية البسيطة لعلاج هذه التقرحات ومنها...

30/08/2017 10:37:00 ص   |    4057   
للتفاصيل

معالجة جروح أفراد أسرتك.. بالعسل

بعد انتشار الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية القاتلة للجراثيم، تطوَّرت سلالات جرثومية مقاومة لهذه الأدوية، لكن هذه الدراسة تؤكد فعالية العسل كمضاد حيوي...

29/08/2017 02:20:00 ص   |    3801   
للتفاصيل

الكوابيس والنوم على الشق الأيسر.. نظرة بحثية

فقد اتضح أن وضعية استلقائك خلال النوم تؤثر على الطريقة التي يجول بها عقلك، بعض الدراسات تشير لفوائد النوم على الجانب الأيمن...

27/08/2017 02:17:00 ص   |    3741   
للتفاصيل

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!