عشرة أمور لا يمكن أن تتجاهلها الزوجة في مظهرها

تتغاضى بعض الزوجات عن الاهتمام بمظهرها الخارجي، وتُرجع ذلك إلى أنه لم يعد لديها الوقت الكافي نظرا لكثرة المسؤوليات ومطالب البيت والزوج والأبناءK إليك أهم الأمور التي لا يصح أبدا نسيانها وإهمالها مهما كانت الظروف...

17/01/2018 11:12:00 م   |    404   
للتفاصيل

البعض يفضلون زوجة خفيفة الظل

غالبا ما تتفوق صفة المرح لدى الزوجة على جمال الشكل، وخاصة إذا صاحب هذا الجمال الظاهري غرور وتعالي وثقل دم...

14/01/2018 04:09:00 م   |    587   
للتفاصيل

حين تمرض حماتك

كثرت في السنوات الأخيرة شكاوى الكثير من الحموات بسبب تقصير، وإهمال زوجات أبنائهن لهن حال مرضهن؛ إذ يتأفأفن، ويتبرمن، ويرفضن بشكل غير لائق ...

07/01/2018 02:19:00 م   |    1161   
للتفاصيل

زوجك يفشي أسراركما لأهله وأصدقائه؟.. إليك الحلول

تشعر الزوجة بالألم وعدم الستر عندما لا يجد زوجها أية غضاضة في إفشاء أسرار وتفاصيل بيتهما لأهله أو لأقاربه، فإذا بحياتهما مشاع للتدخل ومناقشة الخصوصيات، وتنطع الناصحين. وحتى تتعاملين مع تلك المشكلة ...

03/01/2018 03:01:00 م   |    1326   
للتفاصيل

ودّعي الغيرة المفرطة واسعدي بحياتك الزوجية "ملف"

في هذا الملف نتناول مسألة الغيرة من جوانب مختلفة، سائلين الله تعالى أن يحفظ بيوتنا ويملأها ثقة وراحة بال وسعادة...

31/12/2017 01:48:00 م   |    2445   
للتفاصيل

أريد النوم.. ويريد السهر

عندما يكون الزوج محبا للسهر، أو مجبرا عليه حتى ينتهي من عمله، ويعود إلى بيته في وقت متأخر من الليل؛ تكون الزوجة – خاصة العاملة – مرهقة...

27/12/2017 06:25:00 م   |    1723   
للتفاصيل

كيف تجعلين زوجك الكتوم يشاركك تفاصيل حياته؟

عندما تنتابك الحيرة إزاء بعض تصرفات زوجك فإذا به يُخفى عنك كثيرًا من أشيائه الخاصة، إليك الأسباب وكيفية التغلب عليها...

24/12/2017 01:28:00 م   |    1717   
للتفاصيل

حتى لا يشتعل الخلاف الزوجي

هناك الكثير من النصائح التي تساعد الزوجين على التعامل باحترام وحكمة أثناء وقوع أي خلاف أو حدوث مشكلة ما ولو صغيرة ومنها...

21/12/2017 10:11:00 ص   |    1685   
للتفاصيل

سبعة أشياء لا يفعلها الأزواج السعداء

قبل أن تقرأ/ تقرأي هذا المقال من المهم ألا تجعل من هذه الخطوات المذكورة سببا لضيقك أو لاختبار مدى سعادة زواجك؛ فالهدف منها هو إظهار 7 عادات رئيسية للأزواج السعداء، بذكر ضدها. فبضدها تتمايز الأشياء....

17/12/2017 06:03:00 م   |    2077   
للتفاصيل

تقطع رحمها.. بأمر زوجها!

تشتكي الكثير من الزوجات حرمانهن زيارة بعض ذوي أرحامهن تنفيذًا لأمر أزواجهن، – خاصة لو كانت هناك خلافات بينهم، قرروا على إثرها قطعهم، وإجبار زوجاتهم على قطعهم أيضا...

11/12/2017 11:38:00 ص   |    2648   
للتفاصيل

متى آخر مرة لعبتِ فيها مع زوجك؟

ما لا يدركه الكثيرون أن اللعب بين الزوجين هو عمل صالح، وليس فقط مباحا، فيا لعظمة هذا الدين الذي جعل رغبات النفس إذا أُشبعت في الحلال كنزا للحسنات...

07/12/2017 01:50:00 ص   |    2684   
للتفاصيل

أغلقي أذنيك عن قصص الخيانة

تخيلي أن إنسانا يستمع لجملة ما كل يوم عشر مرات، ويشاهد محتواها في الدراما، ويسمعها في قصص، تخيلي كم ستسيطر على تفكيره، وتتحكم في حياته؟!...

04/12/2017 01:41:00 ص   |    2462   
للتفاصيل

في العناق الزوجي عشر فوائد

اكتشف الباحثون أن الحضن يجعل الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف أيضا باسم "هرمون العناق"، والذي يجعلنا نشعر بالترابط الاجتماعي ويعزز مشاعر الإخلاص...

29/11/2017 12:25:00 م   |    2932   
للتفاصيل

عندما يمرض الزوج

إصابة الزوج بمرض يجعله طريح الفراش لأيام، أو شهور، أو لسنوات، تعد من أصعب الظروف التي تمر بها أي زوجة، ويزداد هذا الأمر صعوبة – لو كان هذا الزوج فقيرا، أو ممن لا يملكون سوى رواتبهم الشهرية نظير عملهم...

26/11/2017 06:38:00 م   |    2822   
للتفاصيل

حتى لا تزلزلي بيتك.. اضبطي ريختر غيرتك

تتسبب الغيرة العمياء من جانب زوجات كثيرات في عالمنا العربي في وقوع الطلاق، وخراب بيوتهن، وما لذلك من آثار سلبية كثيرة على الأولاد غالبا ما تهدد سلامة حاضرهم، ومستقبلهم...

19/11/2017 11:51:00 م   |    3154   
للتفاصيل

هل فقدت الثقة في زوجك؟.. هكذا تُبنى من جديد

لا تخلو أي علاقة من أخطاء، واختلاف في وجهات النظر، وزلات لسان. والعلاقة الزوجية كأي علاقة قد تكتنفها بعض الشائعات المغرضة والشجارات القوية، فكيف يمكن احتواءها واستعادة الثقة؟...

15/11/2017 04:18:00 م   |    3790   
للتفاصيل

هم أهلك.. لا أهل زوجك فحسب

عندما تتركين بيت أسرتك، وتذهبين بعد زواجك إلى بيت زوجك الذي ربما تقيم أسرته فيه، ويجاوره بيوت باقي أفراد عائلته؛ يحتم عليك هذا الأمر الاختلاط بهم، والتواصل معهم سواء كنت بصحبة زوجك، أو بمفردك مع نساء عائلته...

10/11/2017 11:04:00 م   |    3751   
للتفاصيل

اطلبي الاهتمام فالرجال لا يفهمون التلميحات

مؤكد أنك سمعتِ تلك العبارة الشهيرة "الاهتمام لا يُطلب"، وأن الاهتمام إذا طُلب فقد جماله وصدقه. حسنًا. هذا ليس صحيحًا. فالاهتمام يُطلب، بل ويُعلم أيضًا...

25/10/2017 05:07:00 م   |    4307   
للتفاصيل

البحث عن الحب في التفاصيل الصغيرة

نبحث عن أمور ضخمة توصل لنا الإحساس بالحب، وننتظر من الطرف الآخر أشياء كبيرة ومواقف هامة، ولكن حقيقية السعادة الزوجية تكمن في الاستمتاع بالتفاصيل الصغيرة...

22/10/2017 04:04:00 م   |    3880   
للتفاصيل

نعمة غض البصر وحماية السعادة الزوجية

تأمل كيف أُمر الرجل بغض بصره وحفظ فرجه، وأُمرت المرأة مثله تماما. تأمل كيف جاء الأمر بغض البصر قبل الأمر بحفظ الفرج، فالعين هي بوابة القلب، ونافذة الروح...

18/10/2017 11:24:00 ص   |    4811   
للتفاصيل

سبع صفات لتكون زوجًا صالحًا

نتحدث كثيرا عن الزوجة الصالحة وسماتها وأفعالها، وأهمية تودد المرأة لزوجها، ولكن ديننا العظيم لم يجعل هذه المودة وحسن الخلق من طرف واحد هو طرف المرأة...

16/10/2017 12:30:00 م   |    5536   
للتفاصيل

أيها الأزواج.. التنزه مع أسركم صحي ومفيد

يعتقد أزواج كثر أن الخروج بصحبة زوجاتهم، وأولادهم للتنزه؛ يعد شكلا من أشكال التفاهة، والرفاهية، وتضييع المال، والوقت ولا يدرك هؤلاء الأزواج أهمية التنزه مع أسرهم...

11/10/2017 11:03:00 ص   |    3886   
للتفاصيل

هو زوجك.. وليس أباك

تعد معاملة عدد من الزوجات أزواجهن بالطريقة التي تعامل بها أمهاتهن آباءهن من الأخطاء الجسام التي تقع فيها زوجات كثيرات، والتي غالبا ما تهدد سلامة، واستقرار حياتهن الزوجية...

08/10/2017 07:44:00 ص   |    4717   
للتفاصيل

لا تجعلي زوجك حكاية مجالسك

هل تعلمي أن المرأة التي تتحدث باستخفاف وقلة احترام عن زوجها مع الأخريات تفقد احترامهم لها هي أيضا؟...

04/10/2017 04:14:00 م   |    4449   
للتفاصيل

7 جمل تنقذ زواجك

إليك 10 جمل سهلة وجميلة ينصحك بها خبراء العلاقات الزوجية، لتجديد مشاعر الحب والدعم وتقوية زواجك، فلا تترددي في استخدامها...

01/10/2017 04:27:00 م   |    4522   
للتفاصيل

عانس على قيد الزواج

مسكينة، وبائسة هي تلك المرأة التي تعاني ويلات الوحدة، والغربة، وتعيش عانسا – رغم كونها على قيد الزواج!.. مسكينة لأنها محسوبة على المتزوجات اللائي...

27/09/2017 08:17:00 م   |    4063   
للتفاصيل

علمني الزواج

علمني الزواج أنه أسمى، وأعمق علاقة إنسانية تجمع بين اثنين، ولا تفرقهما أبدا - إذا ما بُنِي على أساس الدين، والخلق، والتوافق الفكري، والاجتماعي، والعمري الذي يجعلهما متناغمين...

25/09/2017 08:56:00 ص   |    3748   
للتفاصيل

الزوجة الذكية وكيف تدير أزمة الأسرة المالية

الزوجة هي "وزير الاقتصاد" في المنزل، وهي الأدرى بطبيعة النفقات، والأجدر بإدارة بيتها لعبور الأزمات المالية التي لا يخلو منها بيت أحيانا...

16/09/2017 05:27:00 م   |    3774   
للتفاصيل

متخذات أخدان بدعوى الفراغ العاطفي

أصبح الشعور بالوحدة والفراغ العاطفي – ومن كل أسف - حجة من لا حجة لها من الزوجات المستهترات اللائي صرن مولعات بمواقع التواصل الاجتماعي – وخاصة الفيس بوك...

14/09/2017 06:27:00 م   |    4653   
للتفاصيل

اهربي من الجدالات الصغيرة.. يصحّ زواجك

العلاقة الزوجية بطبيعتها تعني مشاركة الزوجين في التعامل مع أبسط تفاصيل الحياة وأدق الأمور اليومية، وقد يكتشف الزوجان بعد فترة من الوقت أن هناك مصيدة خطيرة تربصت بمشاعرهما ...

10/09/2017 10:38:00 م   |    4146   
للتفاصيل

الزوجة الثرثارة.. سعادة أم شقاء ؟!

هل تملّ من ثرثرة زوجتك؟.. إذن عليك أن تدرك حاجتها للكلام، وأنها بهذا تخفف من توترها، وتقوي العلاقة بينك وبينها، وإذا استمعت إليها وأحسنت التجاوب معها فإنك سترسل لها رسالة قوية ...

29/08/2017 11:14:00 ص   |    4518   
للتفاصيل

طرق التعايش السلمي مع حماتك

وعلى الزوجة الراغبة في مشاركة الزوج فضل البر أن تخلص النية لله وتحتسب عنده عملا طيبا فتعين زوجها على بر والدته فتكسب حبه ورضاه...

28/08/2017 01:07:00 ص   |    3966   
للتفاصيل

خدعوكِ فقالوا: زوجك على ما تعوديه

تتصور الكثير من المقبلات على الزواج أو المتزوجات حديثا أن المثل الشعبي القائل: زوجك على ما تعوديه؛ مَثَلٌ صحيحٌ، يمكن تطبيقه ...

20/08/2017 11:52:00 ص   |    4630   
للتفاصيل

حتى لا تهرب السعادة من عش الزوجية

زوجك أيضا يتلهف لسماع كلماتك التي تشعره بالتقدير والاهتمام والامتنان، فتعالي لنتعرف على ما يقال وما لا يقال لترفرف السعادة على حياتكما الزوجية...

16/08/2017 12:38:00 م   |    4790   
للتفاصيل

لا تردي الخيانة بخيانة

إذا رأيتِ شخصا يجري بقوة ليسقط في حفرة مظلمة، مشدود إليها بقوة، وأنت ترين المشهد كله، وتدركين العاقبة، فهل تتسابقين معه للسقوط في الحفرة؟!...

13/08/2017 11:40:00 ص   |    4234   
للتفاصيل

15 طريقة تكسب بها قلب زوجتك

"خيركم خيركم لأهله".. حسن أخلاقك، وكنز حسناتك هناك في بيتك مع زوجتك وأهلك، وهذه 15 طريقة يكسب بها الزوج قلب زوجته ويدخل عليها السعادة والسرور...

10/08/2017 11:50:00 ص   |    5492   
للتفاصيل

"زوجي يفضل طبخ أمه".. قصة إحباط يومية

يرى معظم الأزواج الشرقيين أن أكل أمهاتهم الذي نشأوا، وبُنيَت أجسادهم عليه، واعتادوا، وألفوا طعمه، ومذاقه منذ نعومة أظفارهم يعد ألذ، وأشهى من أكل زوجاتهم – حتى لو كان جديدا...

06/08/2017 08:52:00 ص   |    4484   
للتفاصيل

هكذا ينجو الزواج من فخ الملل

هذا المزيج هو القارب الذي تعبر به الحياة الزوجية من دوامة الملل، فالأذن تشتاق لعذب الكلام، والحب يحتاج لمن يصدق فعله قوله. هذه بعض أهم الأمور التي تنعش الحياة الزوجية...

31/07/2017 01:40:00 ص   |    4964   
للتفاصيل

لا تذرها كالمعلقة

رغم أن الإسلام جاء ليحرر المرأة من أسر العادات، والأفعال الجاهلية الشائنة، إلا أن هناك من الأزواج في عصرنا هذا من يسيئون التعامل مع زوجاتهم...

27/07/2017 06:58:00 م   |    4486   
للتفاصيل

الزوج الفوضوي.. وما أدراك ما الفوضوي

بعد عودته إلى البيت، وانتهاء ساعات العمل المرهقة، يخلع ملابسه، وجوربه، وحذاءه، ويرميهم وكل ما لديه من أوراق أو أجهزة نقالة في أي مكان بشكل فوضوي، عشوائي، معتمدا على زوجته...

26/07/2017 04:12:00 ص   |    4352   
للتفاصيل

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!