ورغم أن الإسلام أرشد إلى المُبادرة بالنوم بعد صلاة العشاء، وحث على عدم تضييع الليل فيما لا يفيد؛ إلا أن الكثير من الناس اعتادوا السهر من دون حاجة، ولا ضرورة لذلك...

17/12/2017 04:01:00 م   |    77   
للتفاصيل

يجب على المرأة أن تفحص نفسها بشكل ذاتي شهريا، وأن يتم فحصها سنويا سريريا في العيادة، وفي هذا الملف نقدم مقالات مختلفة للوقاية والعلاج والانتباه للعلامات...

02/12/2017 01:52:00 م   |    3245   
للتفاصيل

سجائر وشيشة بنكهة السرطان

التدخين يضر بجمال المرأة وليس بصحتها فقط، حيث يُسرع من ظهور التجاعيد، ولكن دراسة موسعة نُشرت مؤخرا كشفت عن العلاقة بين التدخين وإصابة المرأة بسرطان الثدي...

30/11/2017 03:09:00 م   |    1066   
للتفاصيل

إذا استيقظت يوما فوجدت عينيك حمراء ملتهبة, فلا داعي للانزعاج, ويمكنك التخلص من هذا الاحمرار بخطوات وطرق بسيطة...

29/11/2017 11:42:00 ص   |    997   
للتفاصيل

الصداع من الأعراض المزعجة التي قد تكون مؤلمة فعلا، وقد تعيق الشخص عن ممارسة حياته بشكل طبيعي.هذه الخطوات الطبيعية ستخلصك من الصداع...

29/11/2017 12:13:00 ص   |    1230   
للتفاصيل

عنصر الحديد لا يؤدي إلى ضعف المناعة فحسب؛ لكنه يرفع أيضًا احتمالات الإصابة بالقصور في وظائف القلب....

27/11/2017 09:01:00 م   |    1263   
للتفاصيل

حملة هذا العام استهدفت توعية سكان العالم بالاستخدام الصحيح والمسؤول للمضادات الحيوية، والحد من الإفراط فيها وإساءة استخدامها....

19/11/2017 02:43:00 م   |    1674   
للتفاصيل

في انتظار التوصل إلى علاج لسرطان الثدي، فإن ممارسات الكشف المبكر مثل التصوير الإشعاعي للثدي، وفحص الثدي السريري، والاختبارات الذاتية للثدي تبقى بعض أهم الطرق لكبح جماح...

15/11/2017 04:14:00 م   |    1928   
للتفاصيل

اليوم العالمي لمرض السكري

إن تشخيص مرض السكري بشكل مبكر يمكن أن يكون أحد أهم العوامل التي تساعد على احتواء الداء، وعدم السماح بتدهور حالة المريض المصاب به، وليس معنى ظهور بعض الأعراض عليك أنك قد أصبت...

14/11/2017 04:56:00 م   |    2064   
للتفاصيل

اليوم العالمي لمرض السكري

خصصت منظمة الصحة العالمية الرابع عشر من نوفمبر يوما عالميا لمرض السكري بهدف الوقاية والتوعية بمخاطره. وتروج المنظمات الصحية لأهم النصائح الموجزة للتعايش الصحي مع مرض السكري، وأهمها...

14/11/2017 04:00:00 م   |    1705   
للتفاصيل

ترتفع معدلات الإصابة بسرطان الثدي بشكل مطرد حول العالم، ويبلغ المعدل امرأة من بين كل 8 نساء بالولايات المتحدة، وقد بدأت النسبة في الانتشار في المنطقة العربية أيضا...

12/11/2017 06:11:00 م   |    1806   
للتفاصيل

أنماط سرطان الثدي التي تتعلق بأنسجة الثدي يمكن أن تصيب كلاً من الرجال والنساء. وتشمل الأنواع المختلفة من سرطان الثدي...

10/11/2017 10:52:00 م   |    1844   
للتفاصيل

انطلقت في بريطانيا حملة جديدة للتوعية بأعراض الإصابة بسرطان الثدي، تحت عنوان #NotJustaLump أو ليست الكتل فقط. تشجع الحملة النساء من مختلف الأعمار على فحص أنفسهن...

08/11/2017 04:18:00 ص   |    2045   
للتفاصيل

المشي يساعد في إفراز هرمون الإندوروفين المسئول عن السعادة وتحسين الزاج ومقاومة مشاعر الاكتئاب...

05/11/2017 01:14:00 ص   |    2218   
للتفاصيل

تعرفنا سابقا على نصائح هامة للأشخاص الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة ونستعرض اليوم مجموعة اخرى هامة من النصائح...

29/10/2017 06:06:00 م   |    2122   
للتفاصيل

يعاني أكثر من 80 مليون شخص من رائحة الفم الكريهة بصورة مزمنة, وفي معظم الحالات تكون البكتيريا هي السبب، مع تراكم جزيئات الطعام وسوء نظافة الفم, وللتخلص من هذه المشكلة ننصحك بالآتي...

28/10/2017 12:35:00 م   |    2200   
للتفاصيل

هل تعانين من مشكلة الدوالي؟ إليك هذا العلاج المؤقت لإخفائها, وبالاستمرار والانتظام عليه يمكن أن تزول بدرجة كبيرة...

24/10/2017 01:25:00 م   |    2099   
للتفاصيل

يصبح ألم العضلات مع تعدد أسبابه مزعجا ومانعا من ممارسة الحياة والأنشطة اليومية, بالطبع يمكنك تناول المسكنات من الصيدلية, الأمر الذي لا ينصح به الأطباء على المدى الطويل, فما الحل البديل؟...

21/10/2017 10:02:00 ص   |    2004   
للتفاصيل

مع بداية العام الدراسي الجديد يساور القلق الأمهات خشية إصابة أطفالهم بالقمل لا سيما البنات لسهولة انتقاله بينهن.....

19/10/2017 08:55:00 م   |    2371   
للتفاصيل

ربما ارتبط تناول الطعام فى الليل بزيادة الوزن، والمثل الشهير يقول "تناول الفطور كأنك ملك والغذاء كأمير والعشاء مثل الفقير"...

17/10/2017 01:30:00 ص   |    2116   
للتفاصيل

تطهر الكلى نفسها بطريقة ذاتية, ولكن قد تضعف أحيانا فتتكون الحصوات, وللتخلص منها بطريقة طبيعية, جربي هذا الخليط.

11/10/2017 09:38:00 ص   |    2218   
للتفاصيل

وجود مشاعر سلبية لدينا يجعلنا نشعر بنوع من الجوع الكاذب، وبالتالي نأكل بشكل عشوائي أكثر من المعتاد، وبالتالي تحدث السمنة...

07/10/2017 01:29:00 ص   |    2151   
للتفاصيل

تم استعراض ست شائعات من الأمور غير الدقيقة التي تسللت إلى ثقافتنا على أنها مسلمات حول النظام الغذائي المثالي وأنظمة التخسيس...

06/10/2017 02:13:00 ص   |    2233   
للتفاصيل

يسود عالم اليوم سباق جامح نحو ثقافة التخسيس وفقدان الوزن، سواء كان الهدف الحفاظ على الصحة العامة أو....

03/10/2017 02:11:00 ص   |    2246   
للتفاصيل

نقدم لك هذا الملف لصحة أطفالنا في المدارس، سائلين الله تعالى أن يحفظهم جميعا ويوفقهم...

30/09/2017 07:39:00 م   |    2248   
للتفاصيل

تؤدي السمنة إلى حدوث خلل في الجهاز المناعي حيث تجعله يهاجم الجسم، مما يسبب مشاكل في القلب وأمراض أخرى. إليك ما كشفته الدراسات عن مخاطر السمنة...

27/09/2017 01:38:00 ص   |    2264   
للتفاصيل

في الموضوع السابق تكلمنا عن كيفية الحفاظ على صحة أطفالنا بالمدرسة بتعليمهم عادة غسل اليدين وعدم مشاركة الأدوات الغذائية مع الأصدقاء مع الحرص على أخد التطعيمات, ونذكر اليوم المزيد من النصائح الصحية لأطفالنا...

18/09/2017 04:58:00 م   |    2186   
للتفاصيل

لا يحب أحدنا اعتقاد أن المدرسة بيئة غير صحية, ولكن الحقيقة أن حتى أفضل المدارس قد تجعل طفلك عرضة للعديد من الفيروسات. بالطبع لا يمكن منع الطفل من الذهاب للمدرسة, ولكن هناك بعض النصائح البسيطة...

16/09/2017 05:00:00 م   |    2550   
للتفاصيل

أظهرت دراسةٌ أن الأطفال الذين ينامون بمعدل ساعةٍ أقل من معدل النوم الطبيعي لأعمارهم، لديهم عوامل خطورةٍ أعلى، للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني...

14/09/2017 01:59:00 ص   |    2380   
للتفاصيل

يثار في الفترة الأخيرة في عقول الكثيرين السؤال عن إمكانية الحمل بعد استئصال الرحم، وتعجز الكثير من النساء المتساءلات عن الحصول على إجابة تتسم بالرصانة العلمية، مما أعطى تسيد الموقف للأهواء والخرافات...

10/09/2017 01:50:00 ص   |    2340   
للتفاصيل

قرح الفم من الأمور المؤلمة والمزعجة للكبار والصغار, وثؤثر كثيرا على قدرتك على تناول الطعام, وهناك عدد من العلاجات المنزلية البسيطة لعلاج هذه التقرحات ومنها...

30/08/2017 10:37:00 ص   |    2610   
للتفاصيل

بعد انتشار الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية القاتلة للجراثيم، تطوَّرت سلالات جرثومية مقاومة لهذه الأدوية، لكن هذه الدراسة تؤكد فعالية العسل كمضاد حيوي...

29/08/2017 02:20:00 ص   |    2355   
للتفاصيل

فقد اتضح أن وضعية استلقائك خلال النوم تؤثر على الطريقة التي يجول بها عقلك، بعض الدراسات تشير لفوائد النوم على الجانب الأيمن...

27/08/2017 02:17:00 ص   |    2311   
للتفاصيل

من شتى بقاع الأرض، يأتي ملايين المسلمين الذين تختلف عاداتهم، وثقافاتهم ليجتمعوا في زمان واحد، بعض الإجراءات الوقائية التي تساعد في التقليل من انتشار الأمراض المعدية في الحج، ومنها...

26/08/2017 02:11:00 م   |    2421   
للتفاصيل

صودا الخبز وزيت الخروع

صودا الخبز وزيت الخروع من أقدم المكونات الموجودة بالمطبخ, ويرجع هذا لقدرتهما على علاج العديد من الأمراض دون الحاجة للأدوية الكيميائية...

16/08/2017 12:04:00 م   |    2410   
للتفاصيل

هل تريدين رسمَ وشمٍ ما على جسدك؟.. إنَّ منظّمةَ الأغذية والأدوية في الولايات المتّحدة تريدك أن تفكّري مليًّا قبل أن تُلطّخَي جلدَك بالحبر...

07/08/2017 09:40:00 م   |    2746   
للتفاصيل

بعد تمرين مجهد قد تشعر بتصلب وألم في العضلات، إليك أهم الطرق التي يوصي بها الخبراء لإراحة العضلات...

31/07/2017 02:40:00 ص   |    2601   
للتفاصيل

هذه الرياضة تفيد كافّة عضلات الجسم تقريباً وتحسِّن من أداء الجسم وتدعم عمل القَلب والجهاز التنفسي بشكل جيد وعندما تحافظ المرأة على ربع ساعة من القفز فإنها ....

28/07/2017 06:37:00 م   |    2680   
للتفاصيل

الوقاية من حصوات الكلى ليست معقدة, ولكنها تتطلب بعضًا من العزيمة، وهي تعني الوقاية من الحالات التي تدعم تكونها...

27/07/2017 05:12:00 ص   |    2595   
للتفاصيل

إذا أردت الحفاظ على صحة وجمال أسنانك, ننصحك باستخدام الزيوت الأساسية ومنها:...

17/07/2017 05:51:00 م   |    2566   
للتفاصيل

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!