قبل أن تقرأ/ تقرأي هذا المقال من المهم ألا تجعل من هذه الخطوات المذكورة سببا لضيقك أو لاختبار مدى سعادة زواجك؛ فالهدف منها هو إظهار 7 عادات رئيسية للأزواج السعداء، بذكر ضدها. فبضدها تتمايز الأشياء....

17/12/2017 04:10:00 م   |    222   
للتفاصيل

تشتكي الكثير من الزوجات حرمانهن زيارة بعض ذوي أرحامهن تنفيذًا لأمر أزواجهن، – خاصة لو كانت هناك خلافات بينهم، قرروا على إثرها قطعهم، وإجبار زوجاتهم على قطعهم أيضا...

11/12/2017 11:38:00 ص   |    915   
للتفاصيل

"تلاعبها وتلاعبك"

ما لا يدركه الكثيرون أن اللعب بين الزوجين هو عمل صالح، وليس فقط مباحا، فيا لعظمة هذا الدين الذي جعل رغبات النفس إذا أُشبعت في الحلال كنزا للحسنات...

07/12/2017 01:50:00 ص   |    1103   
للتفاصيل

تخيلي أن إنسانا يستمع لجملة ما كل يوم عشر مرات، ويشاهد محتواها في الدراما، ويسمعها في قصص، تخيلي كم ستسيطر على تفكيره، وتتحكم في حياته؟!...

04/12/2017 01:41:00 ص   |    893   
للتفاصيل

"هرمون العناق" من أسرار الصحة والسعادة

اكتشف الباحثون أن الحضن يجعل الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف أيضا باسم "هرمون العناق"، والذي يجعلنا نشعر بالترابط الاجتماعي ويعزز مشاعر الإخلاص...

29/11/2017 12:25:00 م   |    1387   
للتفاصيل

إصابة الزوج بمرض يجعله طريح الفراش لأيام، أو شهور، أو لسنوات، تعد من أصعب الظروف التي تمر بها أي زوجة، ويزداد هذا الأمر صعوبة – لو كان هذا الزوج فقيرا، أو ممن لا يملكون سوى رواتبهم الشهرية نظير عملهم...

26/11/2017 06:38:00 م   |    1268   
للتفاصيل

تتسبب الغيرة العمياء من جانب زوجات كثيرات في عالمنا العربي في وقوع الطلاق، وخراب بيوتهن، وما لذلك من آثار سلبية كثيرة على الأولاد غالبا ما تهدد سلامة حاضرهم، ومستقبلهم...

19/11/2017 11:51:00 م   |    1612   
للتفاصيل

لا تخلو أي علاقة من أخطاء، واختلاف في وجهات النظر، وزلات لسان. والعلاقة الزوجية كأي علاقة قد تكتنفها بعض الشائعات المغرضة والشجارات القوية، فكيف يمكن احتواءها واستعادة الثقة؟...

15/11/2017 04:18:00 م   |    2188   
للتفاصيل

عندما تتركين بيت أسرتك، وتذهبين بعد زواجك إلى بيت زوجك الذي ربما تقيم أسرته فيه، ويجاوره بيوت باقي أفراد عائلته؛ يحتم عليك هذا الأمر الاختلاط بهم، والتواصل معهم سواء كنت بصحبة زوجك، أو بمفردك مع نساء عائلته...

10/11/2017 11:04:00 م   |    2219   
للتفاصيل

مؤكد أنك سمعتِ تلك العبارة الشهيرة "الاهتمام لا يُطلب"، وأن الاهتمام إذا طُلب فقد جماله وصدقه. حسنًا. هذا ليس صحيحًا. فالاهتمام يُطلب، بل ويُعلم أيضًا...

25/10/2017 05:07:00 م   |    2742   
للتفاصيل

نبحث عن أمور ضخمة توصل لنا الإحساس بالحب، وننتظر من الطرف الآخر أشياء كبيرة ومواقف هامة، ولكن حقيقية السعادة الزوجية تكمن في الاستمتاع بالتفاصيل الصغيرة...

22/10/2017 04:04:00 م   |    2299   
للتفاصيل

تأمل كيف أُمر الرجل بغض بصره وحفظ فرجه، وأُمرت المرأة مثله تماما. تأمل كيف جاء الأمر بغض البصر قبل الأمر بحفظ الفرج، فالعين هي بوابة القلب، ونافذة الروح...

18/10/2017 11:24:00 ص   |    2682   
للتفاصيل

نتحدث كثيرا عن الزوجة الصالحة وسماتها وأفعالها، وأهمية تودد المرأة لزوجها، ولكن ديننا العظيم لم يجعل هذه المودة وحسن الخلق من طرف واحد هو طرف المرأة...

16/10/2017 12:30:00 م   |    3683   
للتفاصيل

يعتقد أزواج كثر أن الخروج بصحبة زوجاتهم، وأولادهم للتنزه؛ يعد شكلا من أشكال التفاهة، والرفاهية، وتضييع المال، والوقت ولا يدرك هؤلاء الأزواج أهمية التنزه مع أسرهم...

11/10/2017 11:03:00 ص   |    2380   
للتفاصيل

تعد معاملة عدد من الزوجات أزواجهن بالطريقة التي تعامل بها أمهاتهن آباءهن من الأخطاء الجسام التي تقع فيها زوجات كثيرات، والتي غالبا ما تهدد سلامة، واستقرار حياتهن الزوجية...

08/10/2017 07:44:00 ص   |    3189   
للتفاصيل

هل تعلمي أن المرأة التي تتحدث باستخفاف وقلة احترام عن زوجها مع الأخريات تفقد احترامهم لها هي أيضا؟...

04/10/2017 04:14:00 م   |    2942   
للتفاصيل

إليك 10 جمل سهلة وجميلة ينصحك بها خبراء العلاقات الزوجية، لتجديد مشاعر الحب والدعم وتقوية زواجك، فلا تترددي في استخدامها...

01/10/2017 04:27:00 م   |    2767   
للتفاصيل

مسكينة، وبائسة هي تلك المرأة التي تعاني ويلات الوحدة، والغربة، وتعيش عانسا – رغم كونها على قيد الزواج!.. مسكينة لأنها محسوبة على المتزوجات اللائي...

27/09/2017 08:17:00 م   |    2562   
للتفاصيل

علمني الزواج أنه أسمى، وأعمق علاقة إنسانية تجمع بين اثنين، ولا تفرقهما أبدا - إذا ما بُنِي على أساس الدين، والخلق، والتوافق الفكري، والاجتماعي، والعمري الذي يجعلهما متناغمين...

25/09/2017 08:56:00 ص   |    2252   
للتفاصيل

الزوجة هي "وزير الاقتصاد" في المنزل، وهي الأدرى بطبيعة النفقات، والأجدر بإدارة بيتها لعبور الأزمات المالية التي لا يخلو منها بيت أحيانا...

16/09/2017 05:27:00 م   |    2266   
للتفاصيل

أصبح الشعور بالوحدة والفراغ العاطفي – ومن كل أسف - حجة من لا حجة لها من الزوجات المستهترات اللائي صرن مولعات بمواقع التواصل الاجتماعي – وخاصة الفيس بوك...

14/09/2017 06:27:00 م   |    3116   
للتفاصيل

العلاقة الزوجية بطبيعتها تعني مشاركة الزوجين في التعامل مع أبسط تفاصيل الحياة وأدق الأمور اليومية، وقد يكتشف الزوجان بعد فترة من الوقت أن هناك مصيدة خطيرة تربصت بمشاعرهما ...

10/09/2017 10:38:00 م   |    2655   
للتفاصيل

هل تملّ من ثرثرة زوجتك؟.. إذن عليك أن تدرك حاجتها للكلام، وأنها بهذا تخفف من توترها، وتقوي العلاقة بينك وبينها، وإذا استمعت إليها وأحسنت التجاوب معها فإنك سترسل لها رسالة قوية ...

29/08/2017 11:14:00 ص   |    2790   
للتفاصيل

وعلى الزوجة الراغبة في مشاركة الزوج فضل البر أن تخلص النية لله وتحتسب عنده عملا طيبا فتعين زوجها على بر والدته فتكسب حبه ورضاه...

28/08/2017 01:07:00 ص   |    2481   
للتفاصيل

تتصور الكثير من المقبلات على الزواج أو المتزوجات حديثا أن المثل الشعبي القائل: زوجك على ما تعوديه؛ مَثَلٌ صحيحٌ، يمكن تطبيقه ...

20/08/2017 11:52:00 ص   |    3138   
للتفاصيل

زوجك أيضا يتلهف لسماع كلماتك التي تشعره بالتقدير والاهتمام والامتنان، فتعالي لنتعرف على ما يقال وما لا يقال لترفرف السعادة على حياتكما الزوجية...

16/08/2017 12:38:00 م   |    3291   
للتفاصيل

إذا رأيتِ شخصا يجري بقوة ليسقط في حفرة مظلمة، مشدود إليها بقوة، وأنت ترين المشهد كله، وتدركين العاقبة، فهل تتسابقين معه للسقوط في الحفرة؟!...

13/08/2017 11:40:00 ص   |    2734   
للتفاصيل

"خيركم خيركم لأهله".. حسن أخلاقك، وكنز حسناتك هناك في بيتك مع زوجتك وأهلك، وهذه 15 طريقة يكسب بها الزوج قلب زوجته ويدخل عليها السعادة والسرور...

10/08/2017 11:50:00 ص   |    3979   
للتفاصيل

يرى معظم الأزواج الشرقيين أن أكل أمهاتهم الذي نشأوا، وبُنيَت أجسادهم عليه، واعتادوا، وألفوا طعمه، ومذاقه منذ نعومة أظفارهم يعد ألذ، وأشهى من أكل زوجاتهم – حتى لو كان جديدا...

06/08/2017 08:52:00 ص   |    2993   
للتفاصيل

هذا المزيج هو القارب الذي تعبر به الحياة الزوجية من دوامة الملل، فالأذن تشتاق لعذب الكلام، والحب يحتاج لمن يصدق فعله قوله. هذه بعض أهم الأمور التي تنعش الحياة الزوجية...

31/07/2017 01:40:00 ص   |    3474   
للتفاصيل

رغم أن الإسلام جاء ليحرر المرأة من أسر العادات، والأفعال الجاهلية الشائنة، إلا أن هناك من الأزواج في عصرنا هذا من يسيئون التعامل مع زوجاتهم...

27/07/2017 06:58:00 م   |    2984   
للتفاصيل

بعد عودته إلى البيت، وانتهاء ساعات العمل المرهقة، يخلع ملابسه، وجوربه، وحذاءه، ويرميهم وكل ما لديه من أوراق أو أجهزة نقالة في أي مكان بشكل فوضوي، عشوائي، معتمدا على زوجته...

26/07/2017 04:12:00 ص   |    2856   
للتفاصيل

أن تجد إنسانا قريبا إلى قلبك، حبيبا إلى عينك، تسعد بمجالسته، وتشعر بالميل الطبيعي والانجذاب إليه، فهذا أمر جميل، لكن هل هو كافٍ؟...

19/07/2017 07:51:00 ص   |    5110   
للتفاصيل

الطباع الصعبة مأزق في الحياة الزوجية، في هذا المقال نستعرض عددا من الطباع الصعبة، نحاول فهمها، ونعرض لطرق التعامل...

09/07/2017 06:45:00 ص   |    4596   
للتفاصيل

يشتكي أزواج كثر ثرثرة زوجاتهم الزائدة في أوقات يرونها غير مناسبة، ما يسبب لهم إزعاجا لا يتحملونه – خاصة لو كان هؤلاء الأزواج من الذين يصمتون أكثر مما يتكلمون...

02/07/2017 09:53:00 م   |    3044   
للتفاصيل

من المعروف أن فقدان الزوج الثقة في زوجته؛ سيحول الحياة الزوجية إلى جحيم لا يطاق، وربما يكون الطلاق هو النهاية الحتمية لهذا الزواج...

19/06/2017 05:42:00 م   |    3298   
للتفاصيل

يتغير بشكل غريب في رمضان نتيجة انقطاعه عن التدخين، والقهوة، فغالبا ما يعود إلى المنزل قبل أذان المغرب بساعات، وأتجنب الحديث معه؛ لعصبيته الشديدة، وسرعة انفعاله لأتفه الأسباب...

09/06/2017 06:22:00 م   |    2854   
للتفاصيل

عندما تفكرين في حياتك الزوجية وما يعترضها من صعوبات وتحديات ويفاجئك شهر رمضان الكريم بقرب دخوله، لا يجب أن يكون اهتمامك الوحيد منصباً على العبادات والشعائر وحدها، لأن هناك قربة من أعظم ...

30/05/2017 05:01:00 م   |    2846   
للتفاصيل

العديد من الزوجات يشتكين سرعة انفعال، وشدة غضب أزواجهن لأتفه الأسباب في نهار رمضان – خاصة قبيل الإفطار، الأمر الذي يترتب عليه اندلاع نار الخلافات التي وصلت في بيوت عدة في مثل ...

28/05/2017 04:05:00 م   |    2976   
للتفاصيل

يجدر بكل زوجة جديدة أن تضع حدودا، وخطوطا حمراء بينها وبين المحيطين بها من داخل العائلة أو خارجها؛ لتحافظ على سلامة، واستقرار حياتها...

25/05/2017 01:18:00 م   |    3649   
للتفاصيل

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!