قال لها "أحبك".. لكن بلغة أخرى

هناك بعض العلامات التي تستطيع كل أنثى أن تميزها في زوجها، وتكون هي أكبر دليل على الحب والاهتمام والاحتواء، وقد تكفي هذه العلامات قلب الزوجة وتغنيها عن قول عبارة "أنا أحبك" التي قد لا يستطيع الكثير من الأزواج الإفصاح عنها.

تحتاج الزوجة إلى أن يغمرها زوجها بمشاعر الحب والاهتمام، وقد يكون الزوج بالفعل غارقاً حتى أذنيه في عشق زوجته واللهفة إليها والاشتياق الدائم لها، ولكنه يعبر عن كل هذا من خلال هذه اللفتات الإنسانية العابرة، ولذلك سنحاول أن نستعرض بعض هذه العلامات.

1.عندما يمسك بيديك وسط المجموع

الزوج إذا أمسك بيد زوجته وهما يسيران في الطريق وسط الناس فإن هذه اللفتة البسيطة العابرة تكشف عن فيضان جارف من الحب والرعاية.

وتأكدي أيتها الزوجة الفاضلة أن من الأزواج من يعيشون سنوات طويلة ولا يفكرون في الإمساك بأيدي زوجاتهم في الطريق أو أمام الناس، مما يعني أن هذه الممارسة ورغم بساطتها لكنها معبّرة ومؤثرة وكاشفة إلى حد كبير عن عمق المشاعر وقوة الارتباط.

2.عندما يستمع إليك بقلبه

الحياة الزوجية يكمن داخلها الحوار الدائم في كل تفاصيل وشؤون المنزل والعلاقة الزوجية، لكن الرجل عندما يستمع إلى شريكة حياته باهتمام كامل عندما يستمع إليها وعينيه تقولان لها إن قلبه هو الذي ينصت إلى مشاعرها وشكواها وهمومها وأفراحها وأنه يريد وهو يستمع إليها تتحدث أن يحتويها داخل كيانه ويعوضها عن كل ألم أو حزن ويمنحها الفرحة والأمان، عندئذ يكون قد أخبرها بالفعل أنه يحبها ويقدرها.

3.عندما يتفقد حالها مع الله تعالى

إنه الدليل الأكبر والعلامة الأوضح والإشارة القاطعة على أن حبه لك حباً صادقاً حباً يجلب لك الخير في الدنيا والآخرة.. أن يتفقد دينك وإيمانك وتواصلك مع ربك عز وجل، أن يهتم زوجك بصلاتك وذكرك وعلاقتك مع القرآن الكريم أن يحثك على صلة الرحم والتصدق والصيام لوجه الله تعالى أن يخشى عليك من الغفلة والنسيان وقسوة القلب، إنه بذلك يحبك بكل تحمله كلمة الحب من معنى ويريد لك أن تكوني زوجته في الجنة كما كنت رفيقة دربه في الدنيا، إن هذا الزوج وإن لم يقل "أحبك" بلسانه فلقد قالها وأعلنها بكل جوارحه.

4- ينظر في عينيك وأنت تتحدثين

كثير من الأزواج في هذا الزمن إذا بدأت الزوجة في الكلام فإنه لا ينظر إلى وجهها وكأنه يكاد يقول في داخل نفسه أتمنى لو تصمت وتتوقف عن الكلام، وهذا دليل على عدم الاهتمام، أما إن كان زوجك يطيل النظر إلى وجهك وخاصة عينيك عندما تتحدثين في أمر ما سواء معه أو مع أي شخصية أخرى فإن هذا يعني أنه يحب روحك ويعشق كيانك ويتأملك بكل ما في قلبه من إحساس.

بواسطة: أحمد عباس
30/12/2016   |    2069   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!