6 أشياء في غرفة طفلك تعطله عن أداء واجباته

تعرفي على 6 أشياء تشتت تركيز طفلك، وتصعب عليه أداء الأنشطة والواجبات.

1ـ عدم وجود مكتب

kids room mistakes 3

دعونا نؤكد بداية على أن المذاكرة في السرير أمر سيء للغاية، الأسرّة يجب أن تكون للنوم فقط، إنها ليست مكانا للعب ولا للعمل، حتى وإن كانت الغرفة ضيقة، فتوجد حلولا إبداعية لمكاتب مختلفة منها ما يطوى أو يُخزن بسهولة.

2ـ الإضاءة السيئة

kids room mistakes 4

المصباح المكتبي الجيد والقابل لتعديل الاتجاه يحفظ العين من الإجهاد ويساعد على النشاط.

3ـ الأرفف المفتوحة

kids room mistakes 1

التركيز هو العنصر الأهم في مذاكرة الأطفال، لذا فإن وجود الخزانات مفتوحة، والأرفف المكشوفة وعليها اللعب والكتب والملابس تشتت تركيز الطفل.

4ـ الديكورات الصارخة

kids room mistakes 2

قد تبدو الحوائط البرتقالية المشرقة جذابة، وكذلك الأسقف المرصعة بالنجوم، والحوائط المرسومة بالشخصيات الكارتونية وكثيرة الألوان، ولكنها ليست الأمثل للحفاظ على تركيز الطفل وعدم صرف انتباهه، الألوان الهادئة أنسب بكثير.

5ـ عدم وجود مساحة للتجول

kids room mistakes 5

الحركة قد تساعد الأطفال أثناء المذاكرة، بعض الأطفال يتقنون الحفظ والتهجئة أثناء السير، أو تغيير أوضاعهم الجسدية بين الحين والآخر، لذا فإن عدم وجود مساحة كافية في الفرغة للحركة يعطلهم عن ذلك.. وقد يصيبهم سريعا بالملل.

6ـ أنت!

kids room mistakes 6

بينما ستحتاج إلى الجلوس مع الأطفال في سن الروضة للإشراف على أدائهم للواجبات والأنشطة، فإنه كلما كبر الطفل يجب أن تأخذ خطوات بعيدا.. لتعطه الفرصة لتنمية مهارات: التفكير المستقل، والثقة بالنفس، وحل المشكلات. ففي وجودك معه، ومساعدتك وتنظيمك الدائم لدراسته ستعيقه عن هذا كله.

 المصدر: purewow

بواسطة: دانية
04/01/2017   |    1310   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!