مملكة الأزواج

الكلمات لا تكفي.. 7 طرق جديدة للتعبير عن حبك لزوجك
أحمد عباس
أضيفت: 1438/05/04 الموافق 2017/02/01 - 08:51 م
عدد القراء: 253

تعجز الزوجة في بعض الأحيان عن التعبير عن قدر حبها ومودتها وتعلقها بزوجها شريك حياتها ورفيق دربها، على الرغم من أنها تؤكد أن قلبها يكاد أن يشتعل حباً له وشوقاً ولهفة على قربه، ولا تعلم هذه الزوجة كيف يمكنها أن تنقل هذه المشاعر من مرحلة الإحساس إلى مرحلة التعبير.. فالرجل يفكر بشكل عملي، ويهتم بالأفعال أكثر من الأقوال.

فيما يلي نستعرض مجموعة من النصائح المباشرة المركزة أشبه بالومضات العملية التي يمكن من خلالها التعبير عن مشاعر الحب للزوج، وهذه السطور مقدمة للإنسانة التي لم تجد الفرصة في طفولتها ومراهقتها للتعبير عما تشعر به إما بسبب طبيعة الأب والأم أو طبيعة البيئة المهم أنها حرمت من إمكانية أن تكون قادرة على البوح بما في نفسها، أو عندما تفقد الكلمات تأثيرها، وتصبح من التكرار أو المشكلات فاقدة لمعناها.. أقدم هذه النصائح.

1. اخبزي له كعكة

الكعك متعة لاشك في ذلك، بل إن إعداد أي نوع من الحلوى داخل المنزل إنما يرسل رسالة مباشرة من قلب الزوجة إلى قلب الزوج أن هذه الإنسانة تعيش في سعادة في حياتها الزوجية بل وتحبك أيها الزوج وترغب في أن تكون حياتك كلها بـ"العسل والسكر".

2. الدعاء له بقلب صادق

ما أجمل هذه الدعوات الصادقة المخلصة التي تخرج من قلبك لزوجك حيث تتضرعين لله أن يذهب عنه كل سوء وأن يحيطه بالرعاية والحماية وأن يكون وكيله ووليه في شؤون حياته، إن هذه الدعوات كفيلة بأن يشعر زوجك كم أنك صادقة في مشاعر الحب التي تكنينها له.

4. أعطه هدية وهذا يعني الكثير له

حتى لو كانت الهدية بسيطة ورمزية فإنها ستكون أشبه بالمرسال الذي يوصل رسالة عنوانها الحب والاشتياق ومضمونها العهد بالولاء طوال العمر زوجة وفية عاشقة مخلصة تتمنى إسعاد زوجها وراحة باله وإدخال السرور على قلبه.

5.اقترحي التنزه معه

في كثير من الأحيان يكون مجرد تغيير المكان كفيل بتفجير طاقات التعبير عن المشاعر والحب والحنين، كما أن مجرد اقتراحك على زوجك برغبتك في الخروج معه إلى مكان جديد للتنزه وقضاء وقت ممتع معناه أنك بالفعل تحبين هذا الإنسان وقربك منه يعطيك قدراً من السعادة.

6.اكتبي له

إن هذه الوسيلة نادراً ما تخطر على بال الزوجة لأنها تجد زوجها أمامها طول الوقت وبالتالي تظن أنها قادرة على التحدث معه وهذا يكفي وتتناسى أن التواصل عن طريق الكتابة يكون في كثير من الأحيان هو الأفضل والأنجع والأقدر على إيصال ما يخفى من المشاعر والأحاسيس.

7. أخبريه عن أحلامك

عندما تبوحين لزوجك بما تشعرين به وما تفكرين فيه وما تحلمين بتحقيقه في المستقبل فإن هذا يجعله على يقين أنك تعشقينه وتميلين إليه وتفضلينه على الجميع وأنك لا تملين من كشف كل ما يعتمل في نفسك أمامه لأنه بالفعل الإنسان الأقرب إلى قلبك ووجدانك ولديك كل الثقة بقدرته على على تفهمك واستيعابك والتجاوب معك بالصورة التي تعشقين.

الاسم  
البريد الإلكتروني(لن يتم نشره)  
الدولة  
 

الاسم  
البريد الإلكتروني  
الدولة  

التعليقات
لا توجد تعليقات

الموقع العام | الملتقى الفقهى | رسالة المرأة | موقع الطفل | English Website for Muslims | English Website for Non Muslims | Español | Francais | 中文 | Pусский