روشتة الوئام لتصبحي زوجة الأحلام "1-3"

مهما كانت الظروف، يمكنك دائمًا التعلم أن تصبحي زوجة "الأحلام"، أن تكوني زوجة أفضل دائمًا ما يتعلق بأن تكوني لطيفة وعطوفة مع حبيبك زوجك، وأيضًا تركزي على التواصل والاستماع الجيد. وهذا يعني أيضًا الاهتمام بنفسك لتصبحين أكثر حضورًا في تلك العلاقة.
1
اسعيا لقضاء وقت أكثر معًا خلال الأسبوع.
في بعض الأحيان، أن تكوني زوجة "الأحلام" يعني أن تكوني متاحةً أكثر. عليك أحيانًا جعل الأولوية لعلاقتك العاطفية بدلًا من أي التزامات أخرى لديك. أن تكوني متواجدة هنا من أجل شريكك هي طريقة بسيطة لإظهار اهتمامك به.
 تأكدي من تواجدكما معًا على الأقل مرة يومياً بدوون أي منغصات أو شواغل، يمكنكما الخروج وتناول العشاء أو التحرك معًا بين غرف المنزل، حاولي إيجاد أي وقت آخر، ليس عليكما تناول العشاء دائمًا معًا، جربي الغداء أو الإفطار مثلًا.
قضاء الوقت معًا لا يعني دائمًا الجلوس والتحدث، رغم أهمية ذلك. يمكنكما فعل أشياء أخرى مثل التمرن معًا أو الذهاب لشراء الخضروات كمثال.
2
اطمئني عليه يوميًا.
طريقة أخرى لإظهار الاهتمام هي الاطمئنان عليه يوميًا، سواء كنتما تعيشان معًا أم أنه مضطر للسفر بسبب العمل أو وغير ذلك، يمكنك مراسلته في العمل لتخبريه أنك تفكرين به. كلميه في المساء لمعرفة أحداث يومه.
بمعنى آخر، قومي بإيجاد وقت للتواصل مع الشريك يوميًا. ليس عليك إرسال 20 رسالة يوميًا، إلا إذا كنتما مرتاحين لذلك، فهذه طريقة جيدة للتواصل. افعلا ما ترتاحان له. وإذا لم يحب أحدكما الرسائل، يمكن أن تكون مكالمة هاتفية بدلًا من ذلك أثناء تواجده خارج المنزل.
لا تسأليه فقط عن يومه، بل عن أحلامه أو عما يُشعرك بالامتنان، تناقشا حول أفضل القيم أو الأصدقاء المقربين، حاولا التواصل بصورة أعمق من مجرد السؤال عن كيف حالكما وتفاصيل وومسؤوليات الحياة اليومية العملية، فهذا يجعلكما أقرب.
تذكري أنك وحتى تصبحي "زوجة الأحلام" عليك الاطمئنان اليومي على زوجك فهذا يجعلكما في تواصل دائم ومعرفة ما يفعله الشريك.
3
الشكر والتقدير.
الجميع يحب أن يتم تقديره، وليس للأشياء التي يقوم بفعلها فقط. أخبريه بمقدار امتنانك بسبب وجوده في حياتك، لأن هذا سيجعله يشعر بالتقدير والحب.
يمكنك قول أشياء مثل، "أريدك أن تعرف مدى أهميتك بالنسبة لي. أنا سعيدة بوجودك في حياتي"، يمكنك أيضًا تبسيط الأمر بقول "سعيدة برؤيتك في كل لحظة أو سماع صوتك".
أظهري سعادتك وليس فقط بالقول. اعطيه بطاقة أو فاجئيه بهدية صغيرة لإظهار أنك تفكرين به وأنه مميز بالنسبة لكِ. 
4
كوني حنونة.
الحنان يعني محاولة الشعور بما يحس به الشريك. يجب أن تكوني حساسة لتضعي نفسك مكان الآخر. لذا، عندما تكونين في علاقة عاطفية، عليك أن تشعري بشريكك لخلق الحميمية المعنوية وليس فقط فيما يتعلق بالعلاقة الجسدية. 
هناك طريقة لذلك وهي الاطمئنان على مشاعر الشريك باستمرار. اسأليه عما يشعر به في موقف معين.
هذا يعني أن تتوقفي عن الرؤية بعينيك فقط. عليكِ أحيانًا تجاهل رؤيتك أنتِ للموقف لتشعري بما يشعر به الشريك في موقف معين. ليس عليك التنازل عن رؤيتك، ولكن الانتقال لرؤية شريكك لفهم العالم من خلال عينيه.
هذا ربما يعني أن تكتمي الأصوات في رأسك. وعندما يتحدث شريكك عن موقف معين، قد تعترضي أو تحاولي إقناعه بالعكس. بدلًا من ذلك، عليكِ وقف اعتراضاتك والاستماع لما يقوله.

بواسطة: أحمد عباس
22/02/2017   |    2098   

التعليقات

أضف تعليقك:
بواسطة:   |    10/09/2017 05:40:25 م

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!