منع طالبة من ركوب طائرة في إيطاليا بسبب حجابها

منعت سلطات الأمن بمطار سيامبينو بالعاصمة الإيطالية روما امرأة مسلمة من اللحاق بطائرتها المتجهة إلى لندن بسبب حجابها الذي اعتبروه خطرا على أمن الموظفين والركاب.

وقالت الطالبة الإندونيسية " أغنيا أدزكيا" والمقيمة بلندن أنها تعرضت للتمييز حيث أنها رأت موظفى الأمن فى المطار سمحوا للرهبات بالعبور دون إزالة أغطية رؤوسهن.

ونشرت "أدزكيا" على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا تظهر فيه إحدى موظفات الأمن بالمطار، وهي تتحدث معها بلهجة حادة بسبب حجابها.

وقالت الموظفة للمحجبة: "أنت تمثلين خطرًا علينا، إذا لم تخلعي الحجاب فلن نتمكن من السماح لك بالمرور، لأنك تعتبرين مصدر خطر."

وطالبت الموظفة من المرأة ضرورة خلع السيدة حجابها، لأنها تخشى من إخفاء أي شيء محظور تحته، على حد قولها.

ويظهر الفيديو " أدزكيا" وهي تجادل ضابطة الأمن في المطار وتطلب منها أن تريها القانون أو القرار الذي يجبرها على خلع حجابها وهو ما تجاهلته الضابطة.

وكتبت عبر حساباتها  في مواقع التواصل الاجتماعي، أن مسؤولة أمنية بالمطار طلبت منها أن تتبعها إلى غرفة خاصة، حتى تتمكن من التحقق من الحجاب وعدم إخفاء أي شيء تحته، لكنها رفضت ذلك لإحساسها بالتمييز.

وقالت إنها حجزت تذكرًة أخرى للسفر إلى لندن في نفس الليلة وغادرت عبر مطار " ليوناردو دا فينشي فيوميتشينو" في روما، ولكنها امتثلت هذه المرة لطلب رجال الأمن.

ونشر عدد من الصحف والمواقع الإخبارية الفيديو الذي التقطته الفتاة في المطار وحظي بآلاف المشاهدات خلال ساعات من بثه.

بواسطة: رسالة المرأة – صحف ووكالات
17/04/2017   |    2099   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!