` 7 نصائح لتحويل البلكونة إلى حديقة جميلة

مرحبا بالربيع

7 نصائح لتحويل البلكونة إلى حديقة جميلة

مهما كانت مساحة الشرفة "البلكونة" يمكن زراعتها، وجعلها حديقة جميلة، وتتفاوت الخيارات حسب الميزانية، وحسب الظروف المناخية في المنطقة، وفي البلكونة والتي قد يختلف المناخ بها عن المنطقة المحيطة نظرا لظروف أخرى كتعرضها للشمس.

وإليك هذه النصائح والأفكار المصورة:

1ـ الخبر السار أن هناك نباتات جميلة صالحة لجميع الظروف. لكن من المهم كخطوة أولى تقييم ظروف البلكونة.

2ـ ما هو حجم البلكونة؟

أيًّا كانت المساحة يمكنك زراعتها، ولكن الخيارات ستتفاوت.

فإذا كانت المساحة صغيرة جدا سيكون الاعتماد الأساسي على الزراعة الرأسية، واستغلال كل المساحات، كإطارات النوافذ والسور.

3ـ الميزانية

هناك العديد من الخيارات الجميلة وغير المكلفة لعمل أنواع من حاملات النباتات وأشكال متنوعة للأصيص.

4ـ الشمس

تحتاج إلى تقييم دقيق لعدد الساعات التي تتعرض فيها البلكونة للشمس المباشرة، هناك أداة تسمى حاسبة الشمس، ويمكن الاستغناء عنها بالجلوس الفعلي في البلكونة نهارا كاملا وحساب الوقت في موسم النمو.

بعض النباتات لا تناسبها الحرارة الشديدة، والبعض يحتاج إلى ظل، وبعضها يتحمل أغلب أنواع الطقس.

5ـ الرياح

بعض النباتات تصمد أمام الرياح، وبعضها ينحني ويموت. الأمر كله يتعلق باختيار النباتات التي تناسب بيئتك.

هناك مصدات للرياح لحماية النباتات الهشة، ويمكنك إذا كان الجو عاصفا أن تضع النباتات القوية أمام الضعيفة، وكذلك وضع النباتات التي لا تحب الرياح في الأسفل بالقرب من الأرض لحمايتها.

تجفف الرياح النباتات بسرعة كبيرة، لذلك إذا كانت منطقتك عاصفة، سيكون عليك التعويض عن ذلك إما عن طريق وضع نظام الري بالتنقيط ، أو سقيها عدة مرات في اليوم.

6ـ لا يوجد نبات لا يحتاج إلى رعاية. جميع النباتات تحتاج إلى الماء، ومعظمها يحتاج للسماد.

فكر في مقدار الاهتمام الذي يمكنك منحه لنباتاتك. هل أنت متاح وهل تريد أن تسقي عدة مرات في اليوم؟ هل تسافر كثيرا؟

 إذا كنت ترغب في تقليل رعايتك أو تقليلها، فهناك خيارات. يمكنك تثبيت نظام الري بالتنقيط، واستخدام الأواني ذاتية السقي مع الخزانات الكبيرة، والحصول على النباتات المقاومة للجفاف.

7ـ ابدأ بالتدريج وببطء. لا تكثر من النباتات في البداية، يمكنك شراء المزيد فيما بعد.

صور متنوعة:

10 Small Space Gardening Ideas. Lots of gardening tips for beginners living in apartments or who might only have a patio or balcony to work with. You don't need a big yard to grow vegetables, herbs, fruit, and more.

Awesome 40 Clever DIY Small Apartment Decorating Ideas #apartment #decor #ideas #smallAdorable 80 Small Apartment Balcony Decorating Ideas on A Budget https://decorapartment.com/80-small-apartment-balcony-decorating-ideas-budget/

 

Desmontando estancias: descubrimos los secretos de los mejores balcones #hogarhabitissimoBalkon mit Sichtschutz - Rankgitter mal nach vorne an die Front, statt an die Wand (-; Backyard, ideas, garden, diy, bbq, hammock, pation, outdoor, deck, yard, grill, party, pergola, fire pit, bonfire, terrace, lighting, playground, landscape, playyard, decration, house, pit, design, fireplace, tutorials, crative, flower, how to, cottages.Taras - zdjęcie od Iwona KD - Taras - Iwona KDصورة ذات صلة

Lasciati ispirare dalle proposte dei nostri esperti e scopri…Ideas para balcones pequeñosSmall apartment balcony furniture and decor ideas (52)

بواسطة: أسيل
13/03/2018   |    337   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

البطلة زوجي العزيز.. عفوًا لقد نفذ رصيدكم! 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب