` خمس طرق مبتكرة للتغلب على حساسية الربيع


خمس طرق مبتكرة للتغلب على حساسية الربيع

حساسية الربيع تمثل مشكلة للكثيرين، وقد تؤثر على ممارستهم لحياتهم اليومية الطبيعية، وتناول مضادات الهيستامين ليس المحاولة الوحيدة للتغلب على هذه المشكلة، فهناك العديد من الحلول الطبيعية:

1ـ تناول الأطعمة المناسبة

عادات الأكل الغير مناسبة تفاقم العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك الربو والحساسية الموسمية.

وخلصت الدراسات الطبية العديدة إلى أن مضادات الأكسدة - الموجودة في الفواكه والخضراوات والمكسرات والبذور والشاي الأخضر وغيرها من الأطعمة والمشروبات - تساعد في مكافحة الالتهاب داخل الجسم، وهو عامل حاسم في السيطرة على الحساسية.

ومن المفيد أيضًا إنقاص الوزن، فالدهون الزائدة حول البطن تمنع الرئتين من التوسع بشكل كامل والحجاب الحاجز من التحرك إلى أسفل، وفقدان الوزن سيجعل الحصول على الأكسجين الذي تحتاجه أسهل.

2ـ قلل من التوتر

في كل مرة تصادف فيها ضغوطًا، يقوم جسمك بإطلاق سلسلة من هرمونات التوتر، والتي ترسل بدورها وابلًا من الإشارات إلى أجزاء مختلفة من جسمك لإعداده للعمل. إذا تكرر هذا الأمر يؤثر سلبا على جهاز المناعة، مما يزيد من فرص التعرض للحساسية.

3ـ أدوية الحساسية الطبيعية

العلاجات البديلة التالية، عند إقرانها مع مضادات الهيستامين العادية، تخفف أعراض الحساسية: مكمل يومي متعدد الفيتامينات والمعادن يتضمن المغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامين C وفيتامين E وجميع الفيتامينات B، كوب من النعناع أو شاي البابونج كل ليلة قبل النوم، أو جرعة يومية من إشنسا لمدة أسبوعين.

4ـ نظف فلاتر التكييف

من المهم تغيير الفلاتر كل ثلاثة أشهر واستخدام الفلاتر بتقييم MERV من 8 إلى 12. ويخبرك تصنيف MERV بكيفية إزالة الفلتر والعفن من الهواء أثناء مروره.

تشغيل التكيف يمكن أن يساعد المصابين بالحساسية؛ فترك الأبواب والنوافذ المفتوحة يدعو لإثارة المواد المهيجة للحساسية داخل منزلك، وكذلك في السيارة. قم بتشغيل مزيل الرطوبة، يجب أن تبقي مستويات الرطوبة أقل من 50 في المائة لقتل عث الغبار، ولكن فوق 30 في المائة حتى لا يصبح منزلك جافًا جدًا.

5ـ تغييرات في مدخل البيت

دواسة المدخل المصنوعة من مواد طبيعية تمثل بيئة جيدة للعث والعفن والفطريات، استخدام واحدة صناعية، واغسل الحصر والسجاجيد الصغيرة أسبوعيًا.

ضع رفًا للأحذية على الباب الأمامي، واطلب من أفراد أسرتك وضيوفك خلع أحذيتهم قبل الدخول؛ فذلك يؤدي لتقليل كمية الغبار ومسببات الحساسية الأخرى.

المصدر: https://www.rd.com/health/wellness/spring-allergies/

بواسطة: وقاية
16/04/2018   |    308   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

الحُلم يتجسد من جديد الحُلم يتجسد من جديد 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب