` لا تجعلي الإنترنت يسرق وقتك في رمضان


لا تجعلي الإنترنت يسرق وقتك في رمضان

مما لا شك فيه أن الإنترنت بمواقعه المختلفة يعد سلاحا ذا حدين. فكما أن له فوائد على مستويات عدة، إلا   أنه يسرق وقت  الكثير من  رواده - إذا ما أساءوا استخدامه، ولم يتحكموا في أنفسهم، ولم يحددوا وقتا له لا يتجاوزونه – خاصة في شهر رمضان المبارك الذي يكون الوقت فيه ثمينا،  يستحيل تعويضه - إن ضاع..

فمن تطيل الجلوس أمام جهازها النقال، أو هاتفها المحمول لتصفح الإنترنت، والحديث مع الصديقات، والقريبات، وتهدر الوقت في رمضان، وتضيع على نفسها فرصا للعبادة، والطاعة لن تُعَوَض؛ شأنها في ذلك شأن من تجلس لساعات طوال أمام شاشة التلفاز في هذا الشهر المعظم لمشاهدة البرامج أو المسلسلات وغير ذلك مما يتم بثه ليل نهار؛ لإلهاء الصائمين، وإهدار أوقاتهم، وشغلهم بالذي هو أدنى عن الذي هو خير؛ ليخرجوا من هذا الشهر خاسرين، مفلسين، محرومين لذة الطاعة، والتقرب إلى الله بفعل العبادات، والخيرات..

لذا يجدر بكل فتاة أو مرأة مسلمة أن تقدر قيمة الوقت في شهر رمضان الكريم، وتنتبه إلى أنه ليس كسائر الأوقات، وإنما هو وقت نفيس لا يقدر بمال، وينبغي حسن استثماره، واستغلاله في كسب الحسنات المضاعفة  التي يحتاج إليها المسلم ليُذهِب الله بها سيئاته، ويغفر ذنوبه، ويرفع درجاته، ويرزقه بغير حساب..

كما أن في هذا الشهر المبارك ليلة القدر التي هي خيرٌ من ألف شهر، والتي يلتمسها المسلمون الصائمون في العشر الأواخر؛ لأن وقتها  غير معلوم؛  حتى يظل المسلمون يتسابقون، ويتنافسون في فعل الطاعات، والعبادات للفوز بنفحاتها، وخيراتها التي لا تعد ولا تحصى..

قال الله – عز وجل:    

{إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ* لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ* تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ* سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ} سورة القدر.

فلن يضيرك شيء أختي المسلمة – لو اعتبرتِ هذا الشهر المبارك رحلة إيمانية، أو هجرة إلى الله، وابتعدتِ عما يلهيك عن ذكره وطاعته سبحانه ، ويسرق وقتك من دون أن تشعري..

فنحن من ينبغي لنا التحكم في الأجهزة التكنولوجية، ولا نجعلها تتحكم فينا، وتسيطر على عقولنا، وتضيع أوقاتنا هباء.

بواسطة: هناء المداح
28/05/2018   |    257   

التعليقات

أضف تعليقك:

حكم وأمثال

نصائح ووصفات شهية لأكلات عيد الأضحى زوجي العزيز.. عفوًا لقد نفذ رصيدكم! 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب