ديكور

أفكار بسيطة لتزيين الجدران
ترجمة: مها مدحت
أضيفت: 1433/05/03 الموافق 2012/03/26 - 07:34 م

 

 

قد يمثل تزيين الجدران مأزقا لبعض مصممي الديكور, لكن بعيدا عن هذه التعقيدات إليك هذه الخطوات السهلة والسريعة للحصول على حائط جميل وبأقل التكاليف:

1- لا لسياسة ملء الفراغ

 

الخطأ الأكثر شيوعا  في تزيين الجدران هو تعليق اللوحات والساعات وغيرها لملء الفراغ, والأفضل تحديد مساحة على الجدار على شكل مستطيل مثلا والبدء في التنسيق داخل هذا الإطار, وملء هذا المستطيل بالزخارف الفنية ذات الصلة من اللوحات والساعات والمرايا وغيرها, فهذا يجعل تزيين الجدران أكثر تأثيرا وجمالا من مجرد ملء الفراغ.

2- خدع  للغرف الصغيرة

 

تعليق اللوحات والمرايا الكبيرة تجعل الغرف تبدو أكبر, وهذا لا يعني إنفاق الكثير من الأموال على اللوحات والزخارف الكبيرة, فيمكنك ببساطة تعليق سجادة بسيطة جميلة.

3- جدار حيوي

للحصول على جدار ينطق بالحياة إليك هذه الفكرة البسيطة والتي يسهل تنفيذها, ستحتاجين للوح رقيق من الخشب وبعض الطلاء, قومي أولا بكتابة كلمة كبيرة معبرة مثل (الإيمان, الصدق, الأمل) باستخدام القلم الرصاص, ثم املئي الكلمة بالطلاء, وتأكدي أنها ستكون لوحة مميزة ومعبرة .

وكذلك إذا كان لديك لوحة قديمة فيمكن تحديثها وإحاطتها بإطار من الخشب يطلى بلون أغمق من لون الحائط.

4- لوحات مختلفة

 

إذا كان لديك عدد من اللوحات المختلفة في الحجم والشكل، يمكنك ربطها معا بواسطة طلاء كل الإطارات بنفس اللون, واستخدام اللون الأسود يعطي لمسة أنيقة إلى ديكور منزلك, بينما الأبيض يشعرك بالانتعاش والحيوية، وللتصاميم العصرية استخدامي الألوان المشرقة مثل الأصفر والبرتقالي.

5- الإستنسل

 

يمكنك استخدام الإستنسل لإضافة تفاصيل وتصاميم على الجدران أو النوافذ, فهي حقا وسيلة سهلة وسريعة نسبيا، وغير مكلفة, وهو عبارة عن ورق بلاستيك شفاف يباع في المكتبات برسوم جاهزة مفرغة, وما عليك سوى اختيار الشكل الذي ترغبين ومن ثم العمل عليه أو أن تفرغي عليه بنفسك الرسوم التي تفضليها, كما يستخدم لإضافة تفاصيل حول النوافذ والأبواب، أو لإضافة الزخارف إلى اللوحات.

6- أفكار غير تقليدية

 

وأخيرا ابحثي عن أفكار غير تقليدية لتزيين الجدران, فالصناديق الخشبية القديمة قد تستخدم على الحائط كشمعدانات أو رفوف للعرض, وكذلك يمكن استخدام قطع ملابس قديمة للتزيين, وغيرها الكثير من الأفكار, فقط ارتكي لخيالك الفرصة، وكوني غير تقليدية.


المصدر: موقع ديكوريتنج ديجست.

الاسم  
البريد الإلكتروني(لن يتم نشره)  
الدولة  
 

الاسم  
البريد الإلكتروني  
الدولة  

التعليقات
جميله ليبيا 2012/14/07

بدون تعليق


الموقع العام | الملتقى الفقهى | رسالة المرأة | موقع الطفل | English Website for Muslims | English Website for Non Muslims | Español | Francais | موقع الصينية