ديكور

فن تنظيم الحفلات واستقبال الضيوف
ترجمة: مها مدحت
أضيفت: 1433/10/08 الموافق 2012/08/26 - 12:51 م
عدد القراء: 2600

يحتاج تنظيم الحفلات لبعض من القواعد الهامة لتكون الحفلة منظمة ومبهجة, سواء كانت حفلات تخرج أو زواج أو الاحتفال بمولود جديد فبدون تنظيم ستحدث الكثير من الأخطاء التي قد تزعج الضيوف, ويمكن تقسيم هذا التنظيم لعدة خطوات كالآتي:

 

أولا: التخطيط

1ـ تكوين فريق عمل من الأقارب والأصدقاء, ويفضل تجميع أشخاص يمتلكون مهارات مختلفة, بحيث يساعد هذا الفريق في تنظيم الحفلة بجميع مراحلها من إعداد الميزانية وبرامج الحفلة واستقبال الضيوف, وغيرها من المهام.

2ـ إعداد الميزانية بمختلف تفاصيلها بحيث تشمل النفقات للطعام، وأدوات، ووسائل الترفيه وغيرها من النفقات الطارئة.

3ـ إعداد جدول زمني بالأنشطة المختلفة للحفلة, بحيث يتضمن النشاط ووقت ممارسته, وبالتالي تكون الحفلة منظمة ومسلية.

4ـ إعداد قائمة بالأشخاص المدعوين, مع أرقام الهواتف الخاصة بهم, حتي يسهل الاتصال بهم وتبليغهم بميعاد الحفل أو أي تغييرات طارئة.

5ـ إعداد قائمة بالأطعمة والمشروبات والمرطبات التي سيتم تقديمها في الحفل.

6ـ تجهيز الطاولات والكراسي بحيث تكون مناسبة لعدد أفراد الحفلة, ويفضل زيادة العدد في حالة وصول أفراد غير الموجودين بالقائمة.

ثانيا: فن استقبال الضيوف

من الأمور الهامة في الحفل حسن استقبال الضيوف والحرص على إسعادهم بطرق التسلية المختلفة, ولهذا الأمر عدة قواعد هامة:

1ـ مكان الحفل

اختيار مكان مناسب للحفل ليتسع لجميع الضيوف, و يجب أن يكون المكان جيد التهوية, حتي لا يشعر الضيوف بالاختناق والازدحام أو ضيق النفس, وإذا كانت الحفلة داخل المنزل, فيجب أن يكون المكان نظيفا ومرتبا بما يلائم الحفل.

2ـ قائمة الطعام

تقديم قائمة من الطعام بحيث تكون جذابة ومرضية لجميع الضيوف, ويفضل سؤال الضيوف أولا عن رغباتهم وأذواقهم ومعرفة إذا كان أحدهم يعانى من الحساسية تجاه أكلات معينة لتجنبها.

3ـ وسائل الترفيه

توفير عدد من الألعاب الجماعية المسلية التي تضفي جوا من المرح والتسلية فى الحفل.

4ـ تعريف الضيوف بعضهم ببعض

تعريف الضيوف بعضهم ببعض حيث يخلق هذا جوا من الألفة والمودة, بدلا من انطواء الضيوف وعزلتهم, مما يؤدي إلي شعورهم بالضيق والوحدة.

5ـ تحدثي إلي الجميع

يجب الترحيب بالضيوف فور وصولهم إلي الحفل, وإبداء الاهتمام بهم, وكذلك الإنصات إليهم وإلي ارائهم, فيفضل تخصيص عدة دقائق لكل ضيف.

المصدر: wikihow

الاسم  
البريد الإلكتروني(لن يتم نشره)  
الدولة  
 

الاسم  
البريد الإلكتروني  
الدولة  

التعليقات
لا توجد تعليقات

الموقع العام | الملتقى الفقهى | رسالة المرأة | موقع الطفل | English Website for Muslims | English Website for Non Muslims | Español | Francais | موقع الصينية