` مشكلة الزوج البخيل في مشاعره

مشكلة الزوج البخيل في مشاعره

الزوجة بطبيعتها الأنثوية تحتاج طوال الوقت إلى أن يفيض عليها زوجها بمشاعر الحنان والاحتواء العاطفي، وهي تجد قمة سعادتها عندما تشعر أن زوجها يهيم بحبها وأن عاطفتها نحوها متقدة باستمرار، ولكن ماذا يمكن أن تفعل الزوجة لو أن نصيبها كان زوجًا من النوع الذي لا يعبر عن مشاعره بسهولة أو كان بارد العاطفة ولا يكشف عما في قلبه إلا بعد أن تبادره الزوجة بوابل من المجاملات والعبارات العاطفية الدافئة؟

كيف يمكن للمرأة الحريصة على استقرار حياتها الزوجة والتي تريد أن تنهل مثلها مثل أية زوجة أخرى من نبع المشاعر الرومانسية الفياضة عندما تواجه دائمًا بنوع من شح التعبير عن العاطفة من جامب زوجها؟

فيما يلي نطرح بعض العناصر التي يمكن أن تفسر سر إصابة بعض الأزواج بما يمكن أن نسميه البخل العاطفي، مع تناول بعض الخطوات التي تسعد الزوجة على علاج هذه الحالة:

أولاً: طول العشرة وجفاء المشاعر

بعدما تستمر الحياة الزوجية لسنوات يبدأ الجفاء في التسرب إلى علاقتكما، فتلاحظين أن مجاملات زوجك لك وقربه من أصبح يقل بشكل واضح، ولا يهتم بأن يظهر في صورة المحب المتيم بك إذا تواجدتما في محيط الأقارب والمعارف على خلاف عادته، وغير ذلك من الدلائل التي توحي لك بأنه بات يبخل عليك بالمشاعر وبدأ قلبه يدخل مرحلة التجمد.

الحقيقة أن للنساء رغبة وحاجة ملحة للشعور بالحب، وهذا الحب يمكن التعبير عنه بالأقوال وبالأفعال بصورة يومية والزوجة تريد أن تشعر بأن زوجها يقع في غرامها من جديد كل فترة، لكن الكثير من الأزواج يتصورون أنهم بممارسات فعلية ملموسة يكونون قد أدوا الدور المطلوب منهم للتأكيد على حبهم لزوجاتهم ويبخلون بالتعبير عن مشاعر عاطفية ورومانسية متدفقة، وعندئذ يجب عليك كزوجة أن تسألي نفسك هل أنت بدورك قد بدأتي تبخلين بمشاعرك على زوجك؟

ثانيًا: ماذا وراء بخل المشاعر؟

في الواقع يتناقض الحب الصادق مع البخل في المشاعر، لأن الحب هو عطاء لا حدود له واشتياق متواصل من الزوج نحو زوجته وهذا سر تميز علاقة الحب فالرجل يشارك زوجته أسراره الخاصة وبالتالي فهي الأقرب إلى وجدانه وروحه ويحرص على مداعباتها والتودد لها بشكل لا يتكرر في أية علاقة أخرى في حياته. وبناء على ذلك فإن الرجل الذي يبخل بعواطفه على زوجته لابد وأنه يخشى من شيء ما فقد يكون قد اعتاد على أن التعبير عن هذه المشاعر لابد وأن يتبعه نوع من الطمع من جانب زوجته في أمور مادية أو تجرؤ من جانبها عليه بعدم تقديره واحترامه بالصورة التي يريدها أو غير ذلك من الدوافع.

ثالثًا: الصراحة في الشكوى

من حقك كزوجة بل قد يكون من الواجب عليك أن تصارحي زوجك بأن معدل العاطفة التي يبديها في العلاقة الزوجية لا يحقق لك الإشباع العاطفي والشعوري ويمكن من خلال هذه المصارحة أن يتم التوصل إلى سبب هذا البخل العاطفي لديه، لكن في الوقت نفسه لابد ألا تكوني لحوحة في الحديث عن هذه الموضوع لأن ذلك قد يشعر زوجك بالاستياء والتقصير وحتى لو عبر عن عاطفته في هذه الحالة فسيكون تعبيره متكلفًا مصطنعًا ولن يحقق لك الهدف الذي تسعين إليه.

رابعًا: أعيدي فهم زوجك من جديد

المسافة بين الزوجية تكون أحيانًا نسبيًا ويمكن تفسيرها بشكل مختلف، وعلى الزوجة أن تحاول أن تفهم طبيعة شخصية زوجها لكي تدرك في كثير من الأوقات أن عدم تعبيره عن عاطفته ليس بخلاً من ناحيته ولكن السبب هو أن طبعه يميل إلى الأسلوب العملي وبناء على هذا الفهم يمكنها أن تبدأ في إيقاظ المشاعر العاطفية الرومانسية في أعماق قلبه بصورة تدريجية وستجد بمرور الوقت أنه أصبح قادرًا على التعبير عن العاطفة بشكل تلقائي.

بواسطة: أحمد عباس
03/04/2013   |    9967   

التعليقات

أضف تعليقك:
بواسطة: Fake Ray Ban Wayfarers   |    12/04/2018 07:51:34 ص

It's the best time to make some plans for the future and it's time to be happy. I've read this post and if I could I desire to suggest you few interesting things or suggestions. Maybe you can write next articles referring to this article. I wish to read even more things about it!

بواسطة: Oakley Eyeglasses Online   |    26/03/2018 02:57:49 م

I do love the way you have framed this specific situation plus it really does supply me a lot of fodder for thought. On the other hand, through just what I have witnessed, I basically wish when the reviews stack on that individuals remain on point and don't start upon a soap box associated with the news du jour. All the same, thank you for this outstanding point and though I can not necessarily agree with it in totality, I regard your viewpoint.

بواسطة: Ray Ban Sunglasses Sale   |    11/03/2018 07:15:19 ص

I have fun with, lead to I found just what I used to be taking a look for. You have ended my four day lengthy hunt! God Bless you man. Have a nice day. Bye

بواسطة: Canada Goose Online Outlet   |    09/01/2017 06:50:56 م

Thank you for another fantastic post. Where else could anybody get that kind of info in such an ideal way of writing? I have a presentation next week, and I'm on the look for such information. Canada Goose Online Outlet http://www.canadagooseoutletusa.org

بواسطة: Belstaff Sale Jackets   |    20/12/2016 06:24:36 ص

It's the best time to make some plans for the longer term and it's time to be happy. I've learn this post and if I may just I want to counsel you few fascinating things or tips. Perhaps you can write next articles referring to this article. I desire to read even more things approximately it! Belstaff Sale Jackets http://yy.my/activity/p/1182894/

بواسطة: Belstaff Mens Boots   |    17/12/2016 04:55:22 ص

I'll immediately clutch your rss as I can not to find your email subscription hyperlink or e-newsletter service. Do you've any? Kindly let me know so that I could subscribe. Thanks. Belstaff Mens Boots http://bbs.sdchild.com/home.php?mod=space&uid=132773

حكم وأمثال

خمس خطوات عملية للاستعداد لرمضان زوجي العزيز.. عفوًا لقد نفذ رصيدكم! 7 خطوات لتجديد الإيمان في القلوب