تقرير جديد صادم عن العنف ضد النساء في المغرب

أصدر المرصد الوطني للعنف ضد النساء في المغرب يوم الجمعة الماضي، تقريرا لعام 2016، أظهر زيادة كبيرة في العنف من قبل الزوج، حيث يحتلون الصدارة في الاعتداء الجسدي على زوجاتهم بنسبة تتعدى 50%...

17/12/2017 06:26:00 م   |    114   
للتفاصيل

مشروبات رائعة للشتاء لم تسمع بها من قبل

إنه فصل الشتاء, حيث وقت الاستمتاع بالمشربات الساخنة, ولكن هناك العديد منها ولكل منها فوائدها ووقتها الأمثل...

13/12/2017 12:08:00 م   |    421   
للتفاصيل

بخطوات سهلة.. اصنعي دبس الرمان في المنزل

موسم الرمان فرصة مثالية لإعداد دبس الرمان في المنزل، يمكن صنعه بطريقة سهلة وغير مكلفة، وصحية بدون مواد حافظة...

29/11/2017 11:34:00 ص   |    1025   
للتفاصيل

مخلل خيار

المقادير: عدد من حبات الخيار الصغير أو المتوسط. من ثلاث إلى أربع ملاعق ملح...

26/11/2017 05:35:00 م   |    1018   
للتفاصيل

"حقوق الإنسان" الهولندية تقرّ ارتداء شرطية للحجاب

أصدرت اللجنة الهولندية لحقوق الإنسان، قرارا تؤيد فيه السماح لشرطية بارتداء الحجاب أثناء مزاولة عملها، وذلك بعد منعها، مؤخرا، من ارتدائه مع البدلة الرسمية...

21/11/2017 04:37:00 م   |    2344   
للتفاصيل

الــــســـــحـــــــلــــــــــب

من المشروبات الشتوية المحببة للكبار والصغار. المقادير: 4 كوب حليب. ملعقة مستكة عربية...

15/11/2017 03:52:00 م   |    1600   
للتفاصيل

الدونات الخفيفة

المقادير: بيضة. حبة بطاطا مطبوخة بماء حار منزوعة القشر...

04/11/2017 04:34:00 م   |    1912   
للتفاصيل

فتاتي.. هاتفك الجوال يسرق منك النوم

يتفق معظم خبراء النوم أن المراهقين يحتاجون إلى حوالي تسع ساعاتٍ من النوم كل ليلةٍ كي يكونوا من الطلاب المشاركين والمنتجين، وإن أقل من سبع ساعات يعد وقتًا غير كافٍ ...

29/10/2017 10:23:00 م   |    2478   
للتفاصيل

"أنا أيضا".. وسم يكشف ضحايا التحرش حول العالم

انتشر وسم "#MeToo"، على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت الممثلة الأمريكية "أليسا ميلانو" تغريدة على حسابها عبر "تويتر" ...

23/10/2017 08:41:00 م   |    2450   
للتفاصيل

السعوديات يدرن محال المستلزمات النسائية من اليوم

تشرع السعوديات اليوم السبت، في إدارة العمل في محال المستلزمات النسائية في مناطق المملكة كافة، بعد تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع...

21/10/2017 10:11:00 ص   |    2408   
للتفاصيل

القاهرة أكثر عواصم العالم خطرا على النساء

أظهر استبيان دولي، تصدُّر العاصمة المصرية القاهرة، المدن الأكثر خطورةً على النساء، فيما كانت العاصمة البريطانية لندن الأكثر أمناً لهن...

18/10/2017 09:02:00 ص   |    2237   
للتفاصيل

لا تدخلي المطبخ ليلاً.. حتى لا يزداد وزنك

ربما ارتبط تناول الطعام فى الليل بزيادة الوزن، والمثل الشهير يقول "تناول الفطور كأنك ملك والغذاء كأمير والعشاء مثل الفقير"...

17/10/2017 01:30:00 ص   |    2117   
للتفاصيل

اغتيال الصحفية المالطية المسؤولة عن كشف "وثائق بنما"

قُتلت «دافني كاروانا غاليزيا»، الصحفية التي قادت تحقيق الفساد الضخم المعروف إعلاميا باسم «وثائق بنما»، الإثنين، في انفجار سيارة قرب منزلها في مالطا...

17/10/2017 03:06:00 م   |    2106   
للتفاصيل

عصير الخوخ مع حبّات التوت

المكونات: 250جم توت طازج. 2 عبوة نكتار عنب أحمر...

16/10/2017 10:52:00 ص   |    1986   
للتفاصيل

هولندية تطلق حملة لمنع ترحيل طفل عراقي معاق

أطلقت سيدة هولندية حملة في بلادها من أجل المطالبة بمنع الترحيل الفوري الذي تقرر قبل أيام في حق طفل سوري عراقي، من أصول فلسطينية...

15/10/2017 04:11:00 م   |    2193   
للتفاصيل

المثلوثة

المكونات لطبقة الجِريش: 2 كوب جِريش...

11/10/2017 09:32:00 ص   |    2134   
للتفاصيل

هل تعلمين.. السيروتونين أعظم حارق للدهون

وجود مشاعر سلبية لدينا يجعلنا نشعر بنوع من الجوع الكاذب، وبالتالي نأكل بشكل عشوائي أكثر من المعتاد، وبالتالي تحدث السمنة...

07/10/2017 01:29:00 ص   |    2152   
للتفاصيل

فنانة سعودية تستثمر "النحت" في إيصال سماحة الإسلام

تحاول الفنانة السعودية وفاء القنيبط إيصال سماحة الدين الإسلامي إلى المجتمع الأمريكي عبر "النحت والمجسمات"، حيث واجهت التحديات ...

04/10/2017 04:06:00 م   |    2252   
للتفاصيل

صحة أطفالنا في المدارس "ملف"

نقدم لك هذا الملف لصحة أطفالنا في المدارس، سائلين الله تعالى أن يحفظهم جميعا ويوفقهم...

30/09/2017 07:39:00 م   |    2249   
للتفاصيل

حملة ضد النقاب في النمسا قبل أيام من حظره

أطلقت الحكومة النمساوية حملة دعائية تحذر من ارتداء البرقع "النقاب" في الأماكن العامة، وذلك قبل أيام من بدء تطبيق قانون جديد للحظر...

25/09/2017 09:52:00 ص   |    2425   
للتفاصيل

برنامجان جديدان لرفع مشاركة السعوديات في سوق العمل

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إطلاق برنامج دعم ضيافة أطفال المرأة العاملة (قرة)، وبرنامج نقل المرأة العاملة (وصول)...

22/09/2017 03:14:00 م   |    2605   
للتفاصيل

تعرفي على صفات الحقيبة المدرسية المناسبة لطفلك

أوصى عدد من الأطباء بأقسام العظام والعمود الفقري وأخصائيي العلاجي الطبيعي، أولياء أمور الطلاب والطالبات بأهمية اختيار الحقيبة المدرسية...

16/09/2017 03:19:00 م   |    2229   
للتفاصيل

أفكار مميزة للوجبات المدرسية " اللانش بوكس" 4

اليوم الرابع: الفطائر مع زبدة الفول السوداني أو نوتيلا (ويفلز)...

14/09/2017 05:47:00 م   |    2281   
للتفاصيل

الدكتورة السعودية"فضيلة" تحصد الزمالة الأمريكية بطب الإدمان

أكدت الدكتوره فضيلة العوامي أن مشوار نجاحها كان مليئاً بالصعاب والتحديات، مشيرة إلى أنها استطاعت نيل شهادة الباكالوريوس في الطب والجراحة العامة وشهادة البورد في الطب النفسي...

12/09/2017 08:32:00 م   |    2395   
للتفاصيل

عانيتِ من استئصال الرحم؟ حسناً يمكنك الإنجاب

يثار في الفترة الأخيرة في عقول الكثيرين السؤال عن إمكانية الحمل بعد استئصال الرحم، وتعجز الكثير من النساء المتساءلات عن الحصول على إجابة تتسم بالرصانة العلمية، مما أعطى تسيد الموقف للأهواء والخرافات...

10/09/2017 01:50:00 ص   |    2341   
للتفاصيل

نصائح ووصفات شهية لأكلات عيد الأضحى "ملف"

كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركة، في هذا الملف نقدم لكم نصائح غذائية، ووصفات شهية وصحية...

30/08/2017 12:26:00 م   |    2857   
للتفاصيل

"دانية الخاني".. طالبة سورية تقهر سرطان الفم

القضاء على الخلايا السرطانية كان الهدف، أما إيجاد الطريقة لذلك فكان المشكلة التي سعت دانية الخاني لحلها...

30/08/2017 11:08:00 ص   |    2782   
للتفاصيل

الكوابيس والنوم على الشق الأيسر.. نظرة بحثية

فقد اتضح أن وضعية استلقائك خلال النوم تؤثر على الطريقة التي يجول بها عقلك، بعض الدراسات تشير لفوائد النوم على الجانب الأيمن...

27/08/2017 02:17:00 ص   |    2312   
للتفاصيل

سلطة البصل والبطاطا من المطبخ الإيطالى

المقادير: ملـعـقـة خل أبيض. 3 ملاعق زيت دوار الشمس أو زيت زيتون...

26/08/2017 01:58:00 م   |    2273   
للتفاصيل

وزير العدل الأسترالي يفحم برلمانية بعد نزعها النقاب

وأرادت السياسية اليمينية المتطرفة أن تحشد التأييد للحملة التي تقودها والداعية إلى سن قانون يحظر البرقع وكل ما يغطي الوجه...

19/08/2017 12:06:00 م   |    2908   
للتفاصيل

آيس كريم التوت

المقادير: 2 كوب توت احمر مثلج. كوب ونصف حليب بارد...

19/08/2017 11:32:00 ص   |    2002   
للتفاصيل

"العنف الأسري".. قنبلة موقوتة تهدد استقرار المجتمعات "2"

نستكمل الحديث عن هذه القضية الهامة، ونستعرض مسببات "العنف الأسري" من منظور أمني, وكيفية تعامل الجهة الأمنية مع البلاغ الذي يردها بشأن وقوع حالة عنف أسري...

13/08/2017 10:23:00 ص   |    2610   
للتفاصيل

عمال "ماكدونالدز" يضعون لحم خنزير بوجبات عائلة مسلمة

طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، إدارة فرع مطعم "ماكدونالد" بمدينة "ديكتو" بولاية ألاباما، بفصل الموظفين المتورطين ...

07/08/2017 09:29:00 م   |    2722   
للتفاصيل

حملة في النرويج ضد مقاعد سوداء ظنًا أنها نساء منتقبات

تعرضت منظمة نرويجية معادية للمهاجرين إلى موجة من السخرية والنكات اللاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت في صفحتها على فايسبوك صورة مقاعد سوداء ...

05/08/2017 09:44:00 ص   |    2812   
للتفاصيل

سندوتش الجبن الأمريكية

المكونات: خبز أبيض "فينو/كيزر". شرائح جبن أمريكية...

31/07/2017 01:22:00 ص   |    1193   
للتفاصيل

شوربة الشعيرية بالذرة والفطر

المكونات: ملعقة طعام من الزيت النباتي. 1 كوب أو 100 غ من الفطر٬ المقطّع إلى أرباع...

29/07/2017 03:56:00 ص   |    1036   
للتفاصيل

السمك الفيليه المقلي

المقادير: ٢/١ كيلو سمك فيليه. ١ معلقة كبيرة بصل بودرة...

24/07/2017 05:46:00 م   |    840   
للتفاصيل

"التعاون الإسلامي": الاتجاه للإسلاموفوبيا لم ينحسر بأي صورة

أطلقت منظمة التعاون الإسلامي, التقرير السنوي العاشر لمرصد الإسلاموفوبيا, وذلك في بداية الدورة الـ 44 لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في أبيدجان بجمهورية كوت ديفوار...

23/07/2017 03:25:00 م   |    2753   
للتفاصيل

فوائد البطيخ العشر

البطيخ في فصل الصيف من الوجبات المرطبة الخفيفة, ليس هذا فقط, بل له العديد من الفوائد الصحية...

22/07/2017 03:20:00 م   |    2682   
للتفاصيل

نُهى اليوسف: تتويجي بجائزة عكاظ فخر للمرأة السعودية

أكدت سيدة الأعمال الحائزة على جائزة سوق عكاظ لريادة الأعمال نُهى اليوسف، أن تتويجها بالجائزة هو تتويجٌ للمرأة السعودية، معتبرة هذه الجائزة فخرٌ لها ولكل صاحب ريادة من الشباب والشابات...

15/07/2017 12:06:00 ص   |    2467   
للتفاصيل

حكم وأمثال

أسئلة أطفالك عن العلاقة الحميمة افتتان الزوج على الإنترنت.. ماذا بعد؟!